الأربعاء 26-6-2019   

توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف

النهر نيوز- توقع مدير العمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة انخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين العام المقبل بنسبة٥٠-٦٠ ٪عن العام الحالي والذي كان قد انخفض ايضا بنسبة النصف عن العام الذي يسبقه.

وبحسب ارقام الاوقاف فقد بلغ عدد المعتمريين الاردنيين للعام ١٤٣٨ هجري نحو ٤٢٠ الف معتمر والعام ١٤٣٩ هجري انخفض الى ٢٠٠ الف معتمر.

ويأتي هذا النخفاض الملموس والتدريجي في اعداد المقبلين على العمرة نتاج اجراءات رسوم دخول الاراضي السعودية والبالغة ألفي ريال لكل معتمر وقال القضاة ان وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل طالب في اجتماعه مع الجانب السعودي مؤخرا باستثناء الاردن من دفع هذه الرسوم او التعامل مع الاردن كحالة خاصة بحيث لا يشمل القرار الاردنيين بحكم ان الاردنيين يعتبرون المملكة العربية السعودية وطنهم الثاني وبحكم الجوار وعلاقات الاخوة بين البلدين.

وبحسبه فان الانخفاض بالاعداد تدريجي ولكنه ملموس.خاصة عند النظر للاوضاع الاقتصادية للاردنيين.

ويعتبر الاردنيون العمرة المنفذ الوحيد والمنفس الوحيد لهم بسبب قرب المكان والارتباط الروحي والديني للاردنيين بالحرم المكي.

يشار الى ان شهر رمضان والعطلة المدرسية بين الفصلين والتي تأتي في شهر كانون الثاني من كل عام تشكل موسم اقبال الاردنيين على اداء العمرة. (الرأي)

التاريخ : 12/18/2018 9:33:45 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط