الأربعاء 20-2-2019   

حملة شعبية لمراقبة تنفيذ تلفريك عجلون

النهر نيوز - أطلقت مبادرة " عجلون بعيون شبابها" حملة شعبية لمراقبة تنفيذ مشروع تلفريك عجلون الذي أعلنت الحكومة عن قرب البدء بتنفيذ العطاءات الخاصة به في منطقة الصوّان التابعة لمحافظة عجلون.

وقال منسق الحملة سليمان جميل القضاة إن عمل الحملة سيكون رقابي ويتابع الإجراءات الرسمية التي سيتم البدء بها خلال الشهر القادم، وتشرف عليها ممثلةً عن الحكومة شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية والتي تعتبر الشركة المطورة للمشروع ومنفذة مشاريع منطقة جبل عجلون التنموية.

واختتم "القضاة" تصريحه بأن الحملة ستقوم بنشر تفاصيل المشروع أولاً بأول على صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي والتي سيتم إطلاقها مع الإعلان الرسمي عن البدء بتنفيذ المشروع، وسيكون هنالك عداد زمني مرفق فيه كامل الإجراءات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع وسيتم رصدها ونشرها على هاشتاغ #تلفريكعجلونميتر.

ومن الجدير بالذكر بأن مشروع تلفريك عجلون وبحسب تصريحات حكومية خلال الأسبوعين الماضيين بأنه مشروع تنموي للنفع العام وليس مشروع ربح وخسارة، ويشمل نظام التلفريك أيضاً تطوير أسواق ومحال تجارية سياحية توفر فرص عمل للمجتمع المحلي وتحفز الاقتصاد بشكل عام.

كما قالت الحكومة إن مشروع التلفريك والذي يحتوي على ٤٠ عربة بسعة ٨ أشخاص لكل منهم وبطول ٣ كلم يصل قطعة استثمارية بمساحة ١٤٢ دونم تقريباً بقلعة عجلون- لا يسمح الوصول لها مباشرة حفاظاً على الآثار- وعند البدء بتنفيذ المشروع.

كما أعلنت الحكومة بأنه سيتم طرح الاراضي الاستثمارية المحيطة بالمشروع للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها الى فنادق ومركز مؤتمرات وشاليهات بيئية ومحال تجارية ومطاعم، الأمر الذي سيسهم في تهيئة الاستثمار وخلق فرص العمل وتحريك قطاع الانشاءات والسياحة وجذب السياح وسيكون له الاثر الايجابي على اقتصاد المحافظة والاقتصاد الكلي للمملكة.

وفي تصريح سابق لمدير عام المناطق التنموية في شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية حمزة الحاج حسن أن المشروع سيتم انجازه خلال ١٨ شهرا من تاريخ إحالة العطاء رسمياً على الشركة الأجنبية المتخصصة بتنفيذ المشروع.

التاريخ : 1/16/2019 3:01:06 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط