الجمعة 22-2-2019   

دبي تصنع أول مفاصل صناعية ملائمة لمقاييس العرب والآسيويين

النهر نيوز- في آخر إنجاز للإمارات، باشرت دبي تصنيع مفاصل للركبة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي أول مفاصل في العالم يتم تصنيعها بمقاييس تناسب العرب والآسيويين.

وعن ذلك، قال الدكتور محمد الرضا، مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي بهيئة الصحة بدبي، إنه تم افتتاح مركز لتقويم المفاصل في مستشفى الزهراء بدبي، وهو أول مركز مبتكر يستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوت في تغيير مفصل الركبة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية، أمس.

ويهدف المركز إلى تقديم أحدث التقنيات في مجال تقويم المفاصل، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي وأجهزة الروبوت الجراحي لعلاج حالات مرضى الخشونة المتقدمة في المفاصل.

ولفت إلى أن صناعة المفاصل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تعد الأحدث عالمياً في القطاع الطبي، حيث تحول الأمر من صناعات لأطراف خارجية، إلى دخول التكنولوجيا إلى جسم الإنسان نفسه، الأمر الذي يعد نقلة نوعية في الخدمات الصحية في دبي ودولة الإمارات.

وأوضح أن جميع الأبحاث والدراسات العالمية التي أجريت لصناعة مفاصل الركبة، لم تراع مقاييس العرب ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا، من حيث الطبيعة الجسدية، ما دفعه لتطوير مفاصل تتناسب والسمات الجسدية للمريض العربي.

التاريخ : 2/2/2019 9:39:22 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط