الجمعة 22-2-2019   

جمعية المركز الاسلامي ووزارة التربية يطلقان مبادرة اعطني مقعدا ..لن اتسرب

النهر نيوز- اطلقت جمعيه المركز الاسلامي بالتعاون مع منظمه اليونيسيف و مديرسة التربية والتعليم في لواء الاغوار الجنوبية مبادره ( أعطني مقعدا ولن تتسرب من المدرسة ) والتي تحمل اهداف الحماية من التسرب المدرسي في منطقه غور المزرعه والحديثة.

وتاتي المبادرة ضمن خطة أعدتها الجمعيه بالتعاون مع الجهات المعنيه على مدار 5 مراحل خلال هذا العام في عدد من مراكز الجمعية في مختلف محافظات المملكة
وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات إن الجمعية حريصة على تعزيز مجالات أعمالها ودعم التوجهات المرتبطة بقيم وأهداف التنمية المجتمعية الشاملة من خلال بناء الشراكات وترسيخ العلاقات مع المؤسسات الوطنية في القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الشراكات من شأنها أن توفر قدرة وإمكانية أكبر في تلمس الاحتياجات والمشكلات المجتمعية وتبني الحلول المناسبة لها.
وأوضح أن المبادرة تأتي في سياق الخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية لاسيما الاهتمام بتوفير حاضنات تعليمية ملائمة تشجع الطلبة على التعلم وتمنع ظاهرة التسرب.

من جهته قال مدير التربية والتعليم في لواء الأغوار الجنوبية سالم الكلمات إن رؤية الوزارة تؤكد أهمية تحقيق شراكات حقيقية وفاعلة مع المؤسسات الوطنية لافتا إلى أن هذه المبادرة ستسهم في توفير الظروف والبيئة المدرسية المشجعة على الالتحاق بالمدرسة.

وقالت مديرة مركز غور المزرعة والحديثة للخدمات المجتمعية التابع للجمعية السيدة رقية المحافظة أن المركز احتضن المبادرة كجزء من اهتماماته في دعم الخدمات التعليمية مشيرة إلى أن المركز يوفر دعما لحوالي 2500 طفلا وشابا وفتاة ضمن برامج خدمات التعليم والحماية و المهارات الحياتية.

وقدم مجموعة من الشباب التابعين لعدد من مراكز الجمعية في محافظات الجنوب عرضا لمشروعات متميزة ضمن برنامج مختبرات الابتكار الذي ترعاه الجمعية وتوفر له الدعم اللازم.

التاريخ : 2/5/2019 3:10:09 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط