الجمعة 22-2-2019   

العمل الاسلامي يحذر من رفع أسعار الكهرباء

النهر نيوز - حذر حزب العمل الاسلامي الحكومة من رفع أسعار الكهرباء ، والاستجابة لإملاءات صندوق النقد الدولي.
وقال الحزب في بيان صادر عنه ، الاثنين ، عقب جلسة لمكتبه التنفيذي ان أي توجه لرفع أسعار الكهرباء استجابة لمطالب صندوق النقد الدولي في ظل الأوضاع الاقتصادية البائسة التي يعيشها المواطن سيكون له آثار سيئة على المواطنين ومختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

واضاف : ان من شأن مثل هذا القرار أن يزيد من حالة الاحتقان التي يعيشها المجتمع نتيجة استمرار نهج الجباية من قبل الحكومة، رغم التصريحات الحكومية حول عدم رفع الأسعار أو الضرائب خلال العام 2019.

واضاف الحزب : نؤكد على رفضنا لرفع أسعار الكهرباء ، ونطالب الحكومة بعدم الاستجابة لإملاءات الصندوق ورهن قرار الأردن الاقتصادي لجهات لا تريد خيراً بالبلاد والعباد.

في سياق آخر طالب الحزب كشف تفاصيل نشاط المتهم الرئيس في قضية مصانع الدخان والمتعاونين معه خلال الأعوام التي سبقت عام 2014 ، مؤكدين على ضرورة الشفافية في جميع الإجراءات المتعلقة بهذه القضية.

كما طالب الحزب الحكومة بالتحقيق في صحة المعلومات التي يتم تداولها حول البدلات والخدمات التي تصرف للقضاة من قبل سلطة العقبة، مؤكداً على ضرورة أن يكون صرف أي مكافئات أو بدلات للقضاة عبر المجلس القضائي وليس مباشرة من قبل أي جهة أخرى لإبعاد أي شبهة قد تمس استقلال القضاء الأردني، مع تشديد آليات الرقابة والمحاسبة حول عمل سلطة العقبة.

وفي الملف الفلسطيني ، استنكر الحزب قرار الكيان بناء كنيس يهودي بالقرب من ساحة البراق، مما يشكل عدواناً سافراً على المسجد الأقصى وعلى الأمة العربية والإسلامية، واعتداء صارخاً على الوصاية الأردنية على المقدسات، الأمر الذي يتطلب تحركاً أردنيا عاجلاً لوقف هذا المشروع ووقف الانتهاكات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى.

التاريخ : 2/11/2019 2:11:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط