الإثنين 22-4-2019   

الرزاز: علاقات الأردن والكويت بلغت «القمة»

النهر نيوز - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن العلاقات بين الأردن و الكويت بلغت "القمة" على الأصعدة كافة، موضحا أن العلاقات الثنائية "ثابتة وراسخة" مكنت البلدين من تحقيق المصلحة المشتركة والمنفعة للبلدين والشعبين.

وذكر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اللجان المشتركة مع الأشقاء في الكويت "دائما تخرج بنتائج إيجابية" لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري، مشيرا إلى أن البلدين على موعد مع التوقيع على اتفاقيات ثنائية وبرامج مشتركة تؤطر العلاقات أكثر وتزيدها ترابطا.

وقال الرزاز، بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الكويتي الشیخ جابر المبارك الصباح إلى الأردن وانعقاد اجتماعات اللجنة العليا الكويتية الأردنية المشتركة بدورتها الرابعة، إن للكويت مواقف مشرفة في الدفاع عن الأردن ومصالحه في المحافل الدولية، لافتا إلى أن الحال مماثل بالنسبة للأردن الذي تربطه بالكويت علاقة "استثنائية".

وشدد على أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح هي "المحرك الأساسي" لما تشهده العلاقات من تطور، مبينا أهمية البناء على كل ما يحقق مصالح البلدين المشتركة العليا.

ولفت الرزاز إلى أن هناك "تطابقا تاما" في وجهات نظر البلدين فيما يخص منظومة العمل العربي المشترك وأن هذا ما تعكسه اللقاءات وبرامج العمل المشتركة.

ومن المقرر أن يجري الشيخ جابر المبارك خلال زيارته للأردن مباحثات مع الرزاز حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما ستشهد الزياررة توقيع حوالي 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف المجالات لاسيما اقتصادية وتجارية واستثمارية وذلك ضمن أعمال اللجنة العليا الكويتية الأردنية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين.

تربط الأردن والكويت 57 اتفاقية ثنائية في مجالات كافة منذ بداية العلاقات الرسمية بينهما في 1961، وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 400 مليون دولار في 2017.

ووفق (كونا)، بلغ حجم الاستثمارات الكويتية حوالي 18 مليار دولار ليكون بين الأكبر على مستوى الاستثمارات العربية والأجنبية في الأردن.(المملكة)

التاريخ : 2/11/2019 4:07:44 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط