الأربعاء 20-3-2019   

"المركز الإسلامي"و"الأردنية" تنسيقان لدعم التوجهات التطوعية لدى الشباب

النهر نيوز- وقعت جمعيه المركز الاسلامي الخيريه مع الجامعه الاردنيه اتفاقيه تعاون مشترك بهدف تعزيز التوجهات التطوعيه لدى طلبة الجامعة ودعمها.

وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات خلال توقيع الاتفاقية إن أهميه هذه الاتفاقية تكمن في المكانة الاعتبارية التي تحظى بها الجامعة الأردنية باعتبارها معنية بتكريس القيم المجتمعية والعمل الاجتماعي والتطوعي لدى الطلبة إلى جانب التعليم والمعرفة والتدريب. لافتا إلى أن تغذية هذه القيم من شأنها أن تخفف من ظهور بعض الأمراض المجتمعية مثل العنف الجامعي الذي يتغذى على الفراغ القيمي لدى الشباب ويمكنهم من استثمار طاقاتهم الكامنة في سياقات مجتمعية إيجابية.

واعتبر الدهيسات أن الإمكانيات اللوجستية التي توفرها جمعية المركز الإسلامي من خلال مراكزها ونشاطاتها الكبيرة المنتشرة في كل الأردن ستمكن الجانبين من تنفيذ أهداف الاتفاقية وتنسيق برامجها المجتمعية والتدريبية.

من جانبه اعتبر نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع المحلي الدكتور موسى اللوزي أن الجامعة الأردنية توفر بيئة إيجابية لتنمية التوجهات التطوعية من خلال اعتمادها لمساقات ومتطلبات تدريبية في مجال الخدمة المجتمعية التطوعية يخضع لها الطلبة مما يكرس لديهم الشعور بالواجب والمسؤولية تجاه بلدهم.

كما أشار إلى القيمة المضافة لدعم التوجه التطوعي لدى الطلبة و لدى أعضاء هيئة التدريس من حيث خلق وازع ذاتي ومحرك أخلاقي يدفعهم لخدمة مجتمعاتهم.

وأكد الطرفان أن هذه الاتفاقية تأتي استجابة للتوجهاتالوطنية لترسيخ مفهوم التطوع ونقله من إطار النظرية إلى حيز التطبيق الفعلي في مؤسساتنا ذات الصلة بالأعمال والخدمات المجتمغية، لاسيما وأن جمعية المركز الإسلامي تعمل في قطاعات مختلفة منها الصحية والتعليمية والتنموية والإغاثية ولديها أكثر من ٦٥ مركز للخدمات المجتمعية في كل مناطق المملكة مما يسهل على الطلبة في كل بيئاتهم الالتحاق بأحد هذه المراكز لاستكمال متطلبات التدريب في مجال الخدمة المجتمعية التطوعية.

وحضر اللقاء فواز مزرعاوي مدير دائرة البرامج في الجمعية والدكتورة رانيا جبر مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية.

التاريخ : 3/10/2019 2:42:17 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط