الأربعاء 20-3-2019   

الضمان تفسر عدم زيادة الرواتب التقاعدية

النهر نيوز - فسّر مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، عدم زيادة رواتب متقاعدي الضمان، بشكل سنوي.
وقال الرحاحلة، الثلاثاء، إن أي زيادة تقوم بها المؤسسة، للرواتب التقاعيدة، تأتي بشكل مدروس حفاظا على الوضع المالي لـ"الضمان" مستقبلا، مشيرا إلى أنه عندما وضعت التعليمات المتعلقة بإجازة الأمومة وضع بعين الاعتبار أهمية توافقها مع قانون العمل، حيث حافظ قانون الضمان عليها مقارنة مع التأمينات المعمول بها في دول مجاورة.

وأضاف الرحاحلة، أنه تم ربط الرواتب التقاعدية بمعدلات التضخم السنوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الإدارية النيابية، الثلاثاء، لبحث إمكانية زيادة رواتب متقاعدي "الضمان" سنويًا ووقف اقتطاع نسبة 18 بالمئة من رواتب التقاعد المبكر عند بلوغ سن الشيخوخة.

وأكد نائب رئيس اللجنة الإدارية النيابية راشد الشوحة ان اللجنة تقف مع المطالب العادلة لمتقاعدي "الضمان".

وحضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، ورئيس مجلس صندوق استثمار الضمان الاجتماعي خلود السقاف، وممثلون عن المتقاعدين. وقال الشوحة: إن هذا الاجتماع جاء من منطلق دور اللجنة واهتمامها بأهمية تعزيز منظومة الأمن الاجتماعي، موضحا أن مطالب المتقاعدين ستأخذ بعين الاعتبار وسيتم التعامل معها بكل اهتمام وصولا إلى حلها وفق صيغة توافقية. ولفت إلى ان المعضلات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن تبعا للعديد من الظروف الداخلية والخارجية أثرت بشكل واضح على سبل العيش الكريم، داعيا إدارة المؤسسة إلى دراسة مطالب المتقاعدين، واطلاع اللجنة على ما توصلت إليه بهذا الشأن.

من جانبهم، عرض وفد المتقاعدين لجملة من المطالب، أهمها إعادة النظر بالحد الأدنى للتقاعد المبكر والشيخوخة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة، ورفد مجلس الضمان الاجتماعي بممثل عن المتقاعدين، وإعادة النظر بالفترة الممنوحة لإجازة الأمومة، والعمل على تعديل قانون الضمان.

وثمن الدور الذي تضطلع به "إدارية النواب" واهتمامها بمطالبهم والحفاظ على حقوقهم.

التاريخ : 3/12/2019 6:37:59 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط