الأربعاء 26-3-2019   

ترمب ليس «مستعجلاً» لإبرام اتفاق تجاري مع الصين

النهر نيوز- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّه ليس أبداً «في عجلة من أمره» لإبرام اتفاق تجاري مع الصين، مشدّداً على أنّه يريد «اتفاقاً جيّداً» قبل كلّ شيء.

وأفاد ترمب في تصريح بالبيت الأبيض: «إذا لم يكُن الاتفاق جيّداً، فلن نُبرم اتفاقاً»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ هناك «فرصاً جيّدة جدّاً» لتوصّل البلدين إلى اتفاق.
وأجرى كبار المفاوضين الأميركيين والصينيين محادثات هاتفيّة الثلاثاء لمناقشة الخطوات التالية في المحادثات التجارية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية، فيما أعلن البيت الأبيض أنه لم يتمّ بعد تحديد موعد لقمّة بين الرئيسين الأميركي والصيني.
وأجرى وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين وممثّل التجارة روبرت لايتهايزر محادثات هاتفية مع كبير مسؤولي الاقتصاد في بكين ليو هي لمناقشة «مسائل رئيسيّة» متعلّقة بالتجارة، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية.
وناقش كبار المفاوضين أيضاً «الخطوات التالية» في محادثاتهم، وفق التقرير المقتضب، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.
ويُثير النزاع التجاري بين الصين والولايات المتّحدة، والذي شهد تبادل فرض رسوم كبيرة على بضائع بأكثر من 360 مليار دولار، توتراً في الأسواق منذ أشهر.
ويسعى كبار المفاوضين من الجانبين للتوصّل إلى اتفاق قبل يوم الجمعة المقبل، عندما سيتمّ على الأرجح فرض رسوم جديدة على سلع صينيّة تدخل إلى الولايات المتحدة مع انتهاء هدنة أعلنها الرئيس الأميركي، ما لم يتمّ التوصّل لاتفاق.

التاريخ : 3/14/2019 12:28:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط