الإثنين 18-3-2019   

كابينات للنوم للمتعبين في لندن مقابل أجر

النهر نيوز- يبدو أن سكان العاصمة البريطانية لندن على استعداد لدفع مقابل للحصول على «تعسيلة» سريعة خلال اليوم لمواجهة الرحلات من وإلى أماكن العمل والإيقاع السريع للحياة في مدينة عصرية، فقد ظهرت في الأسواق بمناسبة يوم النوم العالمي (الجمعة 15 مارس/آذار) كابينات تنتشر فيها الروائح العطرية الجميلة وبداخلها سدادات للآذان وأقنعة للعيون يمكن للشخص المتعب أن يقضي فيها ساعة مقابل 18 جنيها إسترلينيا للراحة.

وذكر ماوريشيو فيلاميزار، الشريك المؤسس لشركة «بوب آند رست»، لوكالة رويترز أن هناك حاجة لأماكن خاصة في وسط العاصمة.

وقد ظهرت الحاجة إلى مثل هذه كابينات - التي انتشرت في الكثير من المدن العالمية من نيويورك إلى مدريد - بسبب انتشار أماكن العمل بعيدا عن أماكن السكن واضطرار العاملين للسفر يوميا لمسافات طويلة.

وطبقا لكونغرس نقابات العمال البريطانية فإن عدد العمال الذين يضطرون للسفر يوميا أكثر من ساعتين ارتفع بنسبة 34 في المائة في العشر سنوات الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى الاحتفال بيوم النوم العالمي في يوم 15 مارس، وهو يوم الجمعة الأخير قبل تساوي الليل والنهار في الحادي والعشرين من شهر مارس. وتنظمه لجنة يوم النوم العالمي لجمعية النوم العالمية منذ عام 2008، والهدف هو الاحتفال بفوائد النوم الصحي ولفت انتباه المجتمعات لأعباء مشكلات النوم وجوانبه الطبية والتعليمية والاجتماعية. وعبر يوم النوم العالمي تثير جمعية النوم العالمية الوعي بأمراض النوم والفهم الأفضل له وخفض أعباء مشكلات النوم في المجتمعات المعاصرة، التي تهدد صحة وحياة أكثر من 45 في المائة من سكان العالم.

وطبقا لموسوعة «ويكيبيديا» فإن الحرمان من النوم يكلف الولايات المتحدة أكثر من 400 مليون دولار سنويا، بينما تصل التكلفة في اليابان إلى 138 مليار دولار وألمانيا 60 مليار دولار وبريطانيا 50 مليون دولار وكندا 21 مليارا.

وتشمل الاحتفالات جلسات نقاش ومعارض ومواد تعليمية في الكثير من أنحاء العالم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

التاريخ : 3/16/2019 10:23:39 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط