السبت 19-4-2019   

السجن 10 سنوات لمتهم صنع موادا مفرقعة في معان

النهر نيوز - صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة أمن الدولة يقضي بوضع متهم بتصينع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة أحالته بالاضافة لاخر من اصحاب القيود الجرمية ومقيم في مدينة معان ومتواري عن انظار رجال الامن حيث طلب الاخير من المتهم تعليمه كيفية تصنيع عبوات ناسفة شعبية من اجل استخدامها ضد رجال الامن العام عند محاولتهم القاء القبض عليه.

وتمكنا من تصنيع 28 عبوة متفجرة وضع جزء منها في منزل المتهم الاول والباقي في مركبة مسروقة يستعملها ذات المتهم بلوحة ارقام مزورة.

واثناءوجود المتهم الثاني في المركبة باغتته قوة أمنية وحاول استخدام العبوة المتفجرة ضد رجال الامن الا انه تمت السيطرة عليه والقاء القبض عليه وضبط باقي العبوات من المركبة ومنزله.

واعترف انه قام بتصنيعها بالاشتراك مع المتهم الثاني ،وباجراء الخبرة الفنية على العبوات المتفجرة تبين انها مصنعه من شخص يمتلك دراية وخبرة ممتازة بعمل مثل هذه العبوات وأنه مدرب ويمتلك معلوفات كافية لتصنيعها وان جميعها ناسفة جاهزة للاستخدام وفي حال نجاح تفجيرها تؤدي الى الحاق الضرر بالاراواح والممتلكات وإثارة الهلع لدى المواطنين.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهم الاول بجناية حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وجناية تصينع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما.

كما قضت بتجريم المتهم الثاني بجناية تصنيع مادة مفرقعة بقصد استعمالها على وجه عير مشروع وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات،فلم يقبل هذا المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي ردت طعنه وأيدت قرار محكمة أمن الدولة.

التاريخ : 3/18/2019 3:18:04 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط