السبت 19-4-2019   

حملة لجمع 100 مليون دينار للجامعة الأردنية

النهر نيوز - أطلق رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة حملة التبرع المفتوحة بعنوان "مبادرة تطوير الجامعة الأردنية" لجمع مائة مليون دينار لتطوير الجامعة وتعزيز بنيتها التحتية والتقنية.

وقدم مجلس العمداء 100 ألف دينار، ومجلسا كليتي الطب وطب الأسنان 50 ألف دينار، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عدنان بدران 10 آلاف دينار، والدكتور محمد حمدان 15 ألف دينار كتبرع للجامعة.

وقال الدكتور بدران خلال حفل إطلاق المبادرة، إن إطلاق مبادرة تطوير الجامعة الأردنية والبدء برحلة المائة مليون بات ضرورة ملحة ليصبح الحرم الجامعي بيئة جاذبة صديقة للبيئة والطالب والأستاذ، ويقدم خدمات حيوية، تمكن الجامعة لتكون ذكية ومنتجة مستقرة مالياـ وتصبح عالمية التكوين، تنويرية التركيب، ومنبرا ثقافيا للوطن والأمة.

بدروه، قال رئيس الجامعة، إن هذه المبادرة جاءت لتجسد وتبرز حالة الوفاء وحلاوة العطاء وتجليات القيم الإنسانية لإكمال مسيرة البناء النابعة من الحرص على مستقبل الأجيال القادمة.

وأوضح أن مبادرة دعم وتطوير أم الجامعات لجمع التبرعات النقدية والعينية ستكون على مراحل أربعة؛ أولها أسرة الجامعة التي تبدأ اليوم ويليها بالمستقبل القريب خريجوها الذين اقترب عددهم من ربع مليون، ثم المجتمع الأردني والمرحلة الأخيرة هي التواصل مع المؤسسات والأفراد في الدول الشقيقة والصديقة.

وألقى أحد الخريجين، أيمن المجالي، والد إحدى الطالبات في الجامعة، كلمة بالإنابة عن أولياء أمور الطلبة دعا من خلالها إلى دعم المبادرة وإنجاحها قدر المستطاع، معلنا تبرعه بمبلغ 5 آلاف دينار.

يذكر أن الجامعة الأردنية ارتأت أن تأخذ زمام المبادرة والسعي لتوفير الدعم الذي يمكنها من تنفيذ خطط التطوير ومشاريعه، ومن هذه المشاريع تطوير الخدمات الحيوية مثل الطريق الدائري، وقاطرة صديقة للبيئة لنقل الطلبة وعمل مسطح أخضر، والأبنية التقنية التعليمية، والابتعاث والتبادل الأكاديمي والطلابي، وخدمة البحث العلمي والابتكار، والبنية التحتية من مبان ومرافق جديدة وترميم وصيانة وإدامة القديمة منها.

التاريخ : 3/19/2019 9:04:58 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط