الثلاثاء 24-6-2019   

حملة لتغيير مفهوم الاحتفالات بالأردن

النهر نيوز - تستعد وزارة الشؤون البلدية لإطلاق حملة وطنية بمناسبة مرور 20 عاما على تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، من أهدافها تغيير مفهوم الاحتفالات الوطنية.
وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على الحملة/مساعد أمين عام الوزارة المهندس عبدالفتاح الإبراهيم: إن الحملة يُعد لها بمشاركة كافة المؤسسات المعنية كالوزارات والجامعات ومنظمات المجتمع المدني، وأمانة عمّان وسلطتي إقليم العقبة والبترا، إضافة إلى هيئات تعنى بالعمل الشبابي، فضلًا عن القطاع الخاص.

وأشار الإبراهيم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إلى أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية البيئة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز سلوك المتنزهين بالحفاظ على أماكن الجذب السياحي في مختلف مناطق المملكة.

وتابع، تهدف الحملة أيضا، إلى تغيير مفهوم الاحتفالات الوطنية وتوجيهها نحو طريقة تخدم المجتمع، وتعزز التشاركية بين المؤسسات من جهة وبين أبناء المجتمعات المحلية من جهة أخرى.

وبين الإبراهيم، أن الحملة ستنفذ بكافة مناطق المملكة، ولاسيما الاماكن ذات الجذب السياحي كالمتنزهات والغابات، في احتفال رسمي مطلع شهر نيسان المقبل في غابات زي. وأوضح أن الحملة ستشتمل على فعاليات مختلفة تستمر حتى نهاية العام الجاري، منها حملات تنظيف المتنزهات وتقليم الأشجار ودهان أطراف الشوارع.

وأكد أن الحملة تعتمد بشكل أساسي على تشاركية المواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت الإمكانيات اللوجستية والخطابات التوعوية، إضافة إلى نحو 2000 حاوية جديدة ستوزع على أمكان التنزه خلال الحملة.

ودعا الإبراهيم وسائل الإعلام إلى دعم جهود المؤسسات القائمة على الحملة، من خلال نشر رسائلها التوعوية وتغطية كافة فعاليات الحملة.

التاريخ : 3/20/2019 6:12:29 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط