الثلاثاء 25-6-2019   

مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الأبنية

النهر نيوز - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الموافقة على نظام معدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان لسنة 2019.

ويعمل النظام على تقليل كلف المسكن على المواطنين، وحل مشكلة المخالفات القائمة لطابق السطح والسماح ببناء بلكونات ضمن الارتداد الأمامي دون احتسابها من النسبة المئوية للبناء.

كما يعمل النظام على تخفيض الرسوم الإنشائية للتجاوزات وبدل المواقف لتتماشى مع تاريخ حدوث المخالفة وتطبيق التحول الإلكتروني لإصدار التراخيص من خلال الموافقة المبدئية كمرحلة أولى، إضافة إلى تطبيق الأحكام والشروط للاستعمالات وفئات التنظيم من حيث الحد الأدنى للإفراز ومساحات القطع ومتطلبات اختيار المواقع للاستعمالات العامة.

وجاء النظام أيضا، لغايات تعديل متطلبات مواقف السيارات من حيث المواصفات والأبعاد والمناورات، وجداول الاحتساب للمواقف وفقا للاستعمالات.

وأوعز رئيس الوزراء بنشر النظام بالجريدة الرسمية بالسرعة الممكنة ليصبح نافذا لما له من أهمية في تحريك قطاع الأبنية والإنشاءات والقطاعات الاقتصادية الأخرى المرتبطة به.

وكان رئيس الوزراء ترأس قبل أيام اجتماعا للجنة القانونية الوزارية مع كافة الجهات المعنية بالنظام، تم خلاله التوصل إلى صيغة توافقية بشأنه، وستعمل أمانة عمان على إصدار التعليمات التنفيذية للنظام خلال الأيام القليلة المقبلة.

التاريخ : 3/20/2019 8:00:42 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط