الجمعة 19-4-2019   

مليونان و 400 الف دينار تبرعات دعم الغارمات حتى الواحدة ظهرا

النهر نيوز - قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات: إن حملة التبرعات لدعم الغارمات التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الجمعة، مستمرة الأسبوع الجاري.

وأضاف السميرات لوكالة الأنباء الأردنية اليوم السبت: ان مجموع التبرعات لغاية الساعة الواحدة من مساء اليوم تجاوزت 4ر2 مليون دينار تلقتها غرفة العمليات التي شكلها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر ابو البصل، من شركات وبنوك ومؤسسات وطنية ورجال أعمال وأفراد ما يدلل على تعاضد المجتمع الأردني وتلبية النداء لدعم الغارمات وإنهاء معاناتهن تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك.

وأشار إلى أن الصندوق سيعتمد الأسس والمعايير المحددة بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والعدل ومديرية الأمن العام لتحديد طبيعة الأشخاص المستفيدين من المبادرة الملكية، مؤكداً أن الصندوق لا يتعامل مع أسماء بعينها، وإنما مع أسس ومعايير محددة، ومن تنطبق عليه تلك الأسس يستفيد من المبادرة.

وقال: إن مجلس إدارة الصندوق قرر مطلع العام الجاري تخصيص مبلغ نصف مليون دينار لسهم الغارمات خلال عامي 2019 الى2020، إضافة إلى التبرع بمبلغ ربع مليون دينار لحملة دعم الغارمات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك. وأوضح السميرات أن صندوق الزكاة التقط التوجيهات الملكية السامية للحكومات في الوصول للمواطن والوقوف إلى جانبه وتقديم الخدمات والمساعدات له بشكل مباشر، وبناء على ذلك تم تفعيل سهم الغارمات منذ عام 2017 وتم تسديد الديوان عن مئات الغارمات وإخراجهن من السجون وإيقاف ملاحقتهن من التنفيذ القضائي، إضافة إلى شمول عدد من الغارمين وسداد الديون المستحقة عليهم.
وأشار إلى أن هناك تفاعلاً واضحاً من أبناء المجتمع مع تفعيل سهم الغارمين، ليعزز بذلك ثقافة مجتمعية تكرس المحبة والتراحم بين أبنائه.
ولفت السميرات الى أن وزير الأوقاف سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق يعلن من خلاله تفاصيل حملة التبرعات ومقدارها وشروط المستفيدين منها.

التاريخ : 3/23/2019 5:50:58 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط