الجمعة 19-4-2019   

الأردن يتعرض لضغوطات خارجية وداخلية

النهر نيوز - قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمان إن الأردن يتعرض الى ضغوطات خارجية وداخلية، الأمر الذي يتطلب من الجميع الوقوف في وجه هذه التحديات حتى نتمكن من تجاوزها بإذن الله من خلال قوة وصلابة مواقف قيادتنا الهاشمية ووحدتنا الداخلية.

وأكدت غنيمات خلال رعايتها افتتاح أعمال مشروع تعزيز المرأة في وسائل الإعلام المجتمعية، أن الأردن وبحكم موقعه الاستراتيجي يعيش في منطقة مازالت غير مستقرة والحروب تعصف ببعض الدول المحيطة بنا وهذا أيضا فاقم من التحديات الاقتصادية التي نتعرض لها.

واشارت إلى ان الحكومة تدرك حجم الفجوة الموجودة حاليا بين الشارع والحكومة الناتجة عن تراكمات لسنوات طويلة من عدم المصداقية والتي نعمل على إعادة بناء جسورها مع المواطنين من خلال المصداقية في التصريحات الرسمية والقضايا الوطنية التي تهم جميع المواطنين وهذا ما أكدت عليه التوجيهات الملكية والإستراتيجية الحكومية في التعامل في هذا الجانب.

وبينت أن التوجيهات الملكية للحكومة بضرورة التوجه نحو دولة القانون والإنتاج والتكافل جاءت في ظل المعطيات والظروف الاقتصادية الصعبة التي تعمل الحكومة على تطبيقها.

وقالت إن الحكومة وضعت خطط استراتيجية حقيقية بدأ تطبيقها على ارض الواقع من خلال سياسة التشغيل التي وضعتها والتي سيتم من خلالها توفير 35 ألف فرصة عمل في القطاعين العام والخاص ضمن الخطة التشغيلية الحقيقية وذلك للتعامل مع ارتفاع حجم البطالة الذي يعاني منه الوطن والتي وصلت نسبة البطالة في الوطن إلى 19 % وبين الشباب وصلت إلى 40 % وهناك أكثر من 400 باحث عن العمل وهذا يحتم علينا ان نعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية التي جاءت بالمحاور الثلاثة دولة القانون والإنتاج والتكافل.

التاريخ : 3/23/2019 6:36:41 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط