الثلاثاء 25-6-2019   

غنيمات: التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل ويضر القضية الفلسطينية

النهر نيوز - التقت لجنة فلسطين النيابية لدى اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب يحيى السعود، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ومدراء مؤسسات الإعلام الرسمي.

واتفق المجتمعون على عقد ندوة خاصة بتعامل وسائل الإعلام مع القضايا المتعلقة بالقدس والمقدسات الأسبوع المقبل، بمشاركة نيابية وإعلامية واسعة لبلورة رؤية إعلامية موحدة في مواجهة حملة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وأكد النائب السعود، أهمية تكثيف التغطية الإعلامية للانتهاكات المستمرة من قوات الاحتلال، ودعم مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات، مثمنا موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته لرومانيا التي تعد انتصاراً للقدس والمقدسات.

وأشار الى مواقف الأردن المساندة للقضية الفلسطينية وتحركه الدبلوماسي بقيادة جلالة الملك في المحافل الدولية كافة، مشددا على ضرورة ان يساند هذا الموقف الوطني جهد اعلامي مؤثر في مواجهة مختلف الضغوطات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت غنيمات: إن موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته الى رومانيا يؤكد مجددا أن لا تنازل في موضوع القدس والمقدسات، ويشكل دعوة جديدة لتوحيد الصف الوطني في مواجهة المخاطر التي تهدد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مبينة أن التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل، ويضر بمصلحة القضية الفلسطينية التي تنتظر حلا شاملا يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
واشادت غنيمات بدور لجنة فلسطين النيابية في خدمة القضية الفلسطينية كقضية مركزية عادلة يسعى الأردن دوما على ابقائها على الطاولة، مؤكدة أهمية بذل كل جهد ممكن لمواجهة التحديات والانتهاكات والمخاطر التي تحدق بالمقدسات، واستعداد مؤسسات الإعلام الرسمي الانفتاح على جميع أطياف المجتمع.

وعرضت لجهود الحكومة للوصول الى اعلام وطني مهني يدافع عن قضايا الوطن، ويواجه حملات "التشكيك"، من خلال تمكين وتفعيل دور الإعلام الرسمي بشكل اكبر.
من جهته، اشار مدير عام وكالة الانباء الأردنية "بترا" الزميل الدكتور محمد العمري، الى قيام الوكالة ببث اكثر من الف خبر عن فلسطين منذ بداية العام الجاري، منها 469 عن القدس، وبمعدل 15 يوميا، إضافة الى تكثيف المواد الصحفية المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية اليومية، من خلال مندوبي الوكالة في رام الله وغزة.
وأوضح مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بالوكالة محمد بلقر، أن المؤسسة تفرد كثيرا من ساعات البث للقضية الفلسطينية عبر العديد من البرامج والتي تعبر عن الموقف الرسمي للأردن ودوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
وقالت المديرة التنفيذية لقناة المملكة دانة الصياغ: إن القناة تعد 25 تقريرا شهريا عن القدس والقضية الفلسطينية، بالإضافة الى البرامج الوثائقية وتغطية مسيرات العودة، والسعي قريبا لبث برنامج "صوت المملكة" من القدس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية .
بدورهم، دعا أعضاء لجنة فلسطين النيابية النواب: سعود أبو محفوظ، الدكتور احمد الرقب، إبراهيم أبو السيد، محمود الطيطي، وفضية الديات، الى تكثيف التغطية الإعلامية تجاه الانتهاكات التي تجري في القدس لمساندة موقف جلالة الملك في حماية المقدسات، وتوحيد الجهد الوطني تجاه هذه القضية المركزية. (بترا)

التاريخ : 3/25/2019 4:59:04 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط