الثلاثاء 24-6-2019   

5 آلاف أوكراني في الأردن معظمهم سيدات

النهر نيوز- شارك اليوم الأحد، الأوكرانيون المقيمون في الأردن والعراق بالانتخابات الرئاسية التي عقدت في مبنى السفارة الاوكرانية بالعاصمة عمان.

وفتحت السفارة منذ صباح اليوم أبوابها لاستقبال مواطنيها المقيمين في الأردن والعراق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي خصص لها صناديق في مبنى السفارة.

وكانت السفارة الأوكرانية دعت, في بيانات أصدرتها سابقاً, من يحق لهم التصويت من أبناء الجالية الأوكرانية المقيمين في المملكة أو في العراق بشكل دائم أو مؤقت, للمشاركة في الاقتراع بمقر السفارة في عمان.

وقالت رئيسة اللجنة المشرفة على الانتخابات في السفارة اناستاسيا لوكاسيفيتش: إن عدد المرشحين للرئاسة الأوكرانية بلغ 39 مرشحاً في حين أن المسجلين في السفارة ممن يحق لهم التصويت يبلغ عددهم 657 مواطناً أوكرانياً.

وأوضحت خلال عملية الاقتراع اليوم أن الإجراءات تسير بطريقة سلسة، وأن الاوكرانيين توافدوا مبكراً على موقع السفارة للإدلاء بأصواتهم وسط أجواء هادئة، مشيرة إلى أن الجالية الأوكرانية في المملكة تقدر بـــ 5 آلاف أوكراني معظمهم من السيدات المتزوجات من أردنيين، أو من أطفالهم.

وعبر السفير الأوكراني في عمان سيرهي باسكو عن شكره وتقديره للمملكة على دعمها من أجل إجراء الانتخابات في مقر السفارة بعمان بكل سهولة ويسر، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين كانت متميزة على الدوام. (بترا)

التاريخ : 3/31/2019 7:25:45 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط