الخميس 26-6-2019   

المملكة تستضيف مؤتمر الإتحاد الدولي للسكري بمشاركة نحو 40 دولة

النهر نيوز- تعقد الجمعية الأردنية للعناية بالسكري والجمعية الأردنية لإختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الإستقلاب في نقابة الأطباء، مؤتمر الإتحاد الدولي للسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للغدد الصم (فرع الأردن) وجمعية اخصائيي التغذية الأردنية، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة، خلال الفترة من 3-6 نيسان 2019 في فندق الرويال.
وقالت رئيسة المؤتمر و الجمعية الأردنية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم ان المؤتمر سيناقش أحدث ما توصل إليه الطب في علاج السكري ومضاعفاته.
وأضافت أنه سيشارك في المؤتمر رئيس الإتحاد الدولي للسكري، ورئيس الإتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب 750 طبيبا من داخل المملكة وخارجها، بينهم أطباء الغدد الصم والسكري، والأمراض الباطنية، و الطب العام، وطب الاسرة، والمقيمين المتدربين في امراض الباطنية والغدد الصم، والاجهزة التمريضية والتغذوية.
وأشارت أن اختيار الاردن لعقد هذا المؤتمر الضخم، والأول من نوعه، حيث ستشارك فيه ولأول مرة كل جمعيات السكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (28 جمعية من 21 دولة) والمنضوية تحت مظلة الإتحاد الدولي للسكري، يعتبر اعترافا دوليا بمكانة المملكة الطبية وأجواء الاستقرار التي تنعم بها.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.محمد الزاهري، أن المؤتمرسيتضمن 7 جلسات تقدم فيها 44 محاضرة، 8 منها بدعم من الشركات الدوائية العاملة في المملكة. وأضاف أنه ومن ضمن الفعاليات التي ستقام في المؤتمر 8 ورش عمل، خمسة منها قبل افتتاح المؤتمر وثلاثة ورش بعد انتهائه، حيث تعقد بالتعاون مع الإتحاد الدولي للسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمــركــز الوطني للسكري والغدد الصم والأمراض الوراثية. هذا ويبلغ عدد المحاضرين الكلّي 49 محاضرا أردنيا وعربيا واجنبيا يمثلون 20 دولة. وأشار أن المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الأردنية لإختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الإستقلاب في نقابة الاطباء الدكتور عبدالكريم الخوالدة أن المؤتمر سيتناول مواضيع السكري بنوعية الأول والثاني وسكري الحمل وتأثير السكري على أعضاء الجسم، والدراسات التي أجريت على السكري في المملكة.
واضاف انه سيتم التطرق للسيطرة على السكري بالانسولين وكيفية إدارة ومراقبة المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وبدء العلاج بالأنسولين القاعدي لمرضى السكري من النوع 2.

ومن ناحيتها اشارت رئيسة اللجنة الاجتماعية للمؤتمر، ورئيسة الجمعية الأمريكية للغدد الصم (فرع الأردن) الدكتورة نهلة الخواجا، انه سيشارك في المؤتمر أكثر من 40 دولة عربية وأجنبية.
ومن جانبه قال رئيس لجنة المعرض الطبي الدكتور سامي حداد، انه سيقام إلى جانب المؤتمر معرض طبي
تشارك به نحو 30 شركة أدوية وتجهيزات طبية تتعلق بأمراض الغدد الصم والسكري.

التاريخ : 4/1/2019 11:27:23 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط