الخميس 26-6-2019   

4 نحلات تتغذى على الدموع داخل عيني امرأة

النهر نيوز- عثر أطباء على حشرات صغيرة، معروفة باسم نحل التعرّق، بعدما اشتكت إحدى النساء من تورم ظاهر في عينيها. عندما ذهبت شابة تايوانية تدعى «هي» إلى المستشفى خلال الأسبوع الجاري لفحص عينيها إثر شكايتها من تورم في العين، توقعت العلاج من عدوى بسيطة.
وبدلاً من ذلك، أصيبت الشابة البالغة من العمر 29 عاماً وطبيبها بهلع كبير عند اكتشاف وجود نحلات حية تعيش تحت الجفون وتتغذى من مآقي الدموع. ووصف الأطباء في مستشفى جامعة فووين التايوانية الحادثة بأنها الأولى من نوعها في العالم، ولقد نجحوا تماماً في استخراج نحلات التعرق الحية من القناة الدمعية في عيون السيدة «هي»، حسبما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وقال الدكتور هونغ تشي تينغ، رئيس قسم العيون في المستشفى الجامعي خلال المؤتمر الصحافي: «رأيت أشياء تتحرك تبدو مثل سيقان الحشرات، ولذا سحبتها ببطء شديد تحت المجهر، واحداً تلو الآخر من دون إلحاق التلف بأجسادها».
ووفقاً لشبكة «سي تي إس» الإخبارية، فإن السيدة «هي» كان يُشار إليها بلقب العائلة وليس باسمها الأول، وأنها كانت في زيارة لقبر أحد أفراد العائلة، ثم كانت تنظّف القبر من الأعشاب الضارة عندما شعرت بأن شيئاً ما دخل في عينيها. وافترضت أنه الغبار الناجم عن التنظيف، ثم غسلت عينيها بالمياه. لكن في المساء، بدأت عيناها في التورم وشعرت بآلام اللدغ الشديدة تحت جفنيها. ثم انطلقت إلى المستشفى في صباح اليوم التالي، واشتبه الدكتور هانغ في وجود عدوى من نوع ما، ولكن عندما فحص عيون السيدة «هي» جيداً باستخدام المجهر، شاهد السيقان الدقيقة للنحل وهو يتلوى في القنوات الدمعية، حيث كان النحل يتغذى على الرطوبة والملح الناجم من دموعها. وتم إنقاذ إبصار السيدة «هي» والنحل الصغير بحقيقة بسيطة مفادها أنها تجنبت تماماً فرك عينيها بيديها.

التاريخ : 4/11/2019 9:55:55 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط