الثلاثاء 24-6-2019   

701 مرشح يتنافسون على 88 مقعدا في الكليات

النهر نيوز - حراك طلابي وسط حالة من التأهب والاستنفار تشهده ساحات وأروقة وردهات كليات الجامعة الأردنية المختلفة استعدادا لخوض انتخابات اتحاد مجلس طلبتها المنوي عقدها الخميس القادم، ملبين بذلك استحقاقا ديمقراطيا ارتكز في مضامينه على قيم من الشفافية والنزاهة والصوت الحر.

يوم الخميس الموافق 18/4/2019 سيتوجه قرابة الـ ( 42,600) من طلبة الجامعة المسجلين في الفصل الدراسي الثاني والمسموح لهم بالاقتراع إلى صناديق الانتخاب للإدلاء بأصواتهم وانتخاب ممثليهم الشرعيين من الطلبة الذين تقدموا للترشح والبالغ عددهم ( 701) طالب وطالبة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت عن خوض ( 602 ) مرشح ومرشحة ضمن (137) قائمة على مستوى الكليات، و(99) مرشحا ومرشحة ضمن (6 ) قوائم على مستوى الجامعة وهي: ( النشامى، وأهل الهمة، والتجديد، والكرامة، وهمك همنا، والعودة)، يتنافسون على (106) مقاعد في اتحاد الطلبة منها (88) مقعدا على مستوى الكليات، و(18) مقعدا على مستوى الجامعة.

وتعيش الجامعة الأردنية حاليا أجواء الدعاية الانتخابية للمرشحين التي بدأت يوم الخميس الماضي وستنتهي مساء الأربعاء القادم أي اليوم الذي يسبق العرس الانتخابي، وقد تمثلت بتعليق صور المرشحين ولافتات وبوسترات حملت بعضها شعارات تطالب بتصويت الطلبة لصالحهم وأخرى قاطعة الوعود لتحقيق مطالبهم، في سبيل استقطاب أكبر عدد من أصوات المؤازرين لهم من الطلبة الناخبين.

حملة من الاستعدادات المكثفة تعكف على تنفيذها اللجنة العليا للانتخابات استعدادا للعملية الانتخابية التي ستبدأ منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، حيث يكون نصاب الانتخابات قانونيا بأي عدد من المقترعين، وقد تم الانتهاء اليوم الاثنين من تسليم الكليات صناديق الاقتراع والحبر السري المعتمد للاقتراع، وكشوفات الطلبة ممن يحق لهم الاقتراع موزعة على الصناديق، كما سيتم اعتماد الهوية الجامعية للطالب فقط عند التقدم لإدلاء صوته، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بمنتهى النزاهة والشفافية وبالشكل المطلوب.

من الجدير ذكره، أن اللجنة العليا للانتخاب أوعزت إلى لجان الانتخابات في مختلف الكليات بتقديم كل التسهيلات الممكنة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم وانتخاب من يمثلهم أسوة بباقي طلبة الجامعة.

التاريخ : 4/15/2019 7:32:40 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط