السبت 25-5-2019   

"استثمار الضمان" مستعد للمشاركة بمشاريع للمغتربين

النهر نيوز - قالت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف: إن القرار الاستثماري للصندوق يقوم على أسس مهنية بحته لضمان تحقيق عائد مجد ضمن مستويات مخاطر مقبولة، ودون إغفال للدور التنموي الذي يقوم به الصندوق من خلال الدخول باستثمارات وإنشاء مشروعات بمختلف المحافظات.

وبينت السقاف خلال لقائها اليوم الأحد، رئيس وأعضاء جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين "تواصل"، أن قيام الصندوق على تلك الاسس المهنية، يسهم بتحسين مستوى الخدمات من صحة وتعليم ونقل، إضافة إلى إيجاد فرص العمل والتوظيف والتشغيل، وتنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة، إضافة الى تفعيل النشاط الاقتصادي في تلك المحافظات، لافتة الى ان الاستثمارات المباشرة للصندوق وفرت حوالي 3500 فرصة عمل دائمة.

وبينت السقاف أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه جمعية سيدات ورجال الأعمال الاردنيين في الخارج في الترويج للأردن من خلال التعريف بالمزايا التنافسية للاقتصاد الاردني والفرص الاستثمارية الواعدة ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأشارت إلى أهمية توطين استثمارات المغتربين الأردنيين، بالإضافة إلى دورهم في جذب الاستثمارات الخارجية، مؤكدة أن الصندوق يتطلع للاستفادة من تجارب وخبرات المغتربين.

وابدت استعداد الصندوق لدراسة المشاركة في اي مشاريع استثمارية مجدية يطرحها المغتربون الاردنيون بما فيها فكرة انشاء شركة قابضة لإنشاء مشاريع استثمارية جديدة في المملكة.

من جهته، ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية فادي المجالي، الدور الكبير الذي يلعبه صندوق استثمار أموال الضمان في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني. وقال: إن الجمعية تتطلع إلى التعاون المستمر مع الصندوق من خلال الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة في مختلف القطاعات والترويج لها. واشار الى أن التنسيق مستمر بين الجمعية وصندوق استثمار أموال الضمان، وسيشمل أطرافا اخرى من المستثمرين المحليين فيما يخص توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بإنشاء شركة قابضة تستثمر في مشروعات التنمية المستدامة بالمملكة. (بترا)

التاريخ : 4/21/2019 4:02:54 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط