السبت 25-5-2019   

الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ93

النهر نيوز- بحضور قداس عيد القيامة التقليدي في قلعة وندسور، احتفلت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وهي أطول ملوك العالم جلوساً على العرش وأكبرهم سناً، بعيد ميلادها الثالث والتسعين أمس الأحد.

وحضرت إليزابيث القداس الذي أقيم في كنيسة سانت جورج برفقة أفراد من عائلتها من بينهم حفيداها الأمير ويليام والأمير هاري وكاثرين زوجة ويليام. ولم تحضر ميغان زوجة الأمير هاري القداس، إذ ينتظر الزوجان ولادة طفلهما الأول قريباً. كما أطلقت المدفعية 41 طلقة تحية للملكة في حديقة هايد بارك القريبة من قصر باكنغهام، المقر الرئيسي للملكة في لندن.
ونشر الزوجان، اللذان تزوجا في الكنيسة نفسها في مايو (أيار) 2018. تهنئة للملكة بعيد ميلادها على حسابهما الرسمي على «إنستغرام». وكتبا «عيد ميلاد سعيد لجلالتك... يا سيدتي... يا جدتنا. نتمنى لك قضاء أجمل يوم! هاري وميغان».
وولدت إليزابيث في 21 أبريل (نيسان) من عام 1926 في شارع بروتون في وسط لندن وتولت العرش عام 1952 وهي في الخامسة والعشرين من عمرها مما يعني أن ملكها مستمر منذ أكثر من 67 عاماً. وتفوقت على جدتها الملكة فيكتوريا التي جلست على العرش لستة عقود في الفترة ما بين عامي 1837 و1901. وهناك احتفال رسمي بعيد ميلاد الملكة في يونيو (حزيران) ويتم الاحتفال به بعرض عسكري كبير في وسط العاصمة البريطانية.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد أشادت في رسالة عيد الميلاد العام الماضي، بـ«خدمة وتفاني وإخلاص الملكة» في رئاسة رابطة دول الكومنولث، التي تقودها بريطانيا وتضم في عضويتها 53 دولة، منذ عام 1952.

التاريخ : 4/22/2019 10:58:00 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط