الإثنين 27-5-2019   

الملك يؤكد ضرورة توفير الدعم لقطاع ريادة الأعمال

النهر نيوز - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن، وتذليل العقبات أمامه من خلال إيجاد حلول على المدى القريب والبعيد.

جاء ذلك خلال لقاء جلالته بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الاثنين، مع عدد من الشباب والشابات الرياديين من أصحاب الشركات الناشئة وممثلين عن الجهات الداعمة للريادة، في إطار حرص جلالته على دعم قطاع ريادة الأعمال والإبداع في المملكة.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، عن اعتزازه وفخره بإنجازات الشباب والشابات الرياديين، وبجهود المؤسسات الداعمة لهم من مختلف القطاعات.

كما أكد جلالته أن التعاون والتشارك بين القطاعين العام والخاص خطوة مهمة لمراجعة ورسم السياسات وتنفيذ الخطط الداعمة لقطاع ريادة الأعمال.

ولفت جلالته إلى أهمية أن ينعكس التقدم في قطاع ريادة الأعمال في الأردن على جذب الاستثمارات وزيادة فرص العمل وتحسين عوامل النمو.

ويأتي اللقاء متابعة لاجتماع جلالته الشهر الماضي على هامش انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي مع مجموعة من الشباب والشابات الأردنيين الرياديين من أصحاب الشركات الناشئة والبالغ عددها 27 شركة أردنية تم اختيارها ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في المنطقة من قبل المنتدى.

بدوره، أشار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى جهود الحكومة في دعم وتنمية الشركات الريادية والناشئة، من خلال تطوير التشريعات وتوفير بيئة محفزة للرياديين.

واستمع جلالة الملك إلى شرح من أصحاب الشركات الناشئة وممثلي عن الجهات الداعمة للريادة عن الخطط التي من شأنها النهوض بقطاع ريادة الأعمال في المملكة، وعن أبرز التحديات التي تواجه القطاع.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، ووزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التاريخ : 4/22/2019 4:48:30 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط