الإثنين 27-5-2019   

أبو السعود: لا قطع للمياه عن اي مواطن في رمضان

النهر نيوز - شدد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال ترأسة اجتماعا بحضور أمين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات وأمين عام وزارة المياه والري م. علي صبح وامين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز والرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن مياهنام. غازي خليل والرئيس التنفيذي لشركة مياه العقبة م. خالد العبيدين ومدير عام شركة مياه اليرموك م. نبيل الزعبي والمساعد للمالية فراس العزام ومدراء المياه في المحافظات والمناطق وكبار مسؤولي قطاع المياه بعدم فصل المياه عن اي مواطن خاصة في المناطق ذات الدخول المنخفضة خلال شهر رمضان المبارك وضرورة الالتزام بايصال المياه في وقتها المحدد وبكميات كافية والتعامل الايجابي والجاد مع كافة الملاحظات الواردة من الاخوة المواطنين وتيسير الاجراءات خلال هذا الشهر المبارك .

واضاف ان الاعباء تتزايد على الجميع ومن واجبنا التخفيف على المواطن بكافة الوسائل وتقديم الخدمة الجيدة والمتميزة خاصة في قطاع حيوي مثل قطاع المياه مؤكدا ان الجميع مطالب بضمان وصول المياه الى كل مشترك بعدالة .

واسمتع الى شرح مفصل عن الخطط لتلبية احتياجات فصل الصيف واعادة توزيع كميات المياه في جميع مناطق المملكة خاصة ما يتعلق بخفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد من خلال مشاريع تحسين شبكات المياه واستبدال المضخات القديمة .

امين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات اكد ان محافظات البلقاء ومعان والكرك والطفيلة ستشهد تحسنا ملموسا بخدمات المياه والصرف الصحي من خلال عدد من المشاريع التي تنفذها سلطة المياه حيث تم ايجاد الحلول لمعالجة نقص المياه في معان من خلال تامين مصادر جديدة وتنفيذ خط ناقل رئيسي في قصبة معان (16) انش حيث سيتم الانتهاء منه خلال شهر حزيران ويحسن من تزويد المياه لاحياء معان اضافة الى حفر بئر جديد في منطقة الجفر بطاقة (100م3/ساعة) .

وبين الدحيات ان محافظة الطفيلة تشهد استقرار مائي جيد مقارنة مع المحافظات الاخرى حيث يجري حاليا تنفيذ مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالمحافظة وعدد من الخطوط وخدمة مناطق اخرى بخدمات المياه وتأهيل عدد من الابار استعدادا للصيف .

وفي محافظة الكرك اوضح انه يجري استكمال تجهيز وتحسين عدد من المصادر المائية وتركيب مضخات جديدة من المتوقع انجازها خلال وقت قصير وان اكثر من (80%) من عطاءات اللامركزية المتعلقة بالمياه تم تجهيزها للاحالة والمباشرة بالتنفيذ .

واوضح الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا ان عدد المشتركين وصل الى اكثر من (720) الف مشترك وتم تنفيذ عدة برامج لتطوير وتجهيز المصادر المائية لتتمكن من تامين ارتفاع الطلب خلال اوقات الذروة في الصيف ورمضان المبارك كاشفا النقاب عن تنفيذ مشروع جديد لخفض الفاقد المائي الذي وصل في العاصمة حاليا الى (38%) من خلال المرحلة الاولى التي ستشمل (80) الف مشترك .

مدير عام اليرموك اكد استكمال خطة الصيف وانجاز كافة الاستعدادات للصيف وتطوير المصادر الرئيسية للشمال ( وادي العرب (1) ومجموعة ابار العاقب والكريدور وغيرها ) لخدمة نحو (330) الف مشترك في محافظات الشمال الاربع حيث تم الانتهاء من تاهيل مضخات وادي العرب وتاهيل الخط الناقل للوصول الى (2500) م3/ساعة بطاقة (60) الف م3/يوميا وتأهيل خطوط ناقلة وخزان الزملة لتزويد المفرق بالانسياب لتوفير (500) الف دينار سنويا اضافة الى تطوير مصادر داخلية لتزويد المناطق الاخرى وتأهيل بئر في بني كنانة (100م3/ساعة) وتجهيز الخط الناقل الوطني من محطة ام اللولو لتزويد جرش بكميات مياه اضافية ومن مشتل فيصل نحو(600م3/ساعة) ومن خزان حوفا لتزويد عجلون ايضا منوها الى ان انقطاعات الكهرباء المتكررة تعد من ابرز التحديات وكذلك وجود اكثر من 167 تجمعا سكانيا خارج التنظيم في المفرق لوحدها تحتاج الى مايزيد على (7,5) مليون دينار .

مدير عام شركة مياه العقبة بين ان العقبة تتزود من عدة مصادر من ابار الديسي التي تم رفعها من (1800م3/ساعة ) لتصل الى طاقة (2100)م3/ساعة ومجموعة ابار رم الزراعية بطاقة نحو(600م3/ساعة) وتحلية مياه البحر بطاقة (500م3/ساعة) كاشفا النقاب عن اتممة جميع الاجراءات في الشركة من خلال الغاء الخدمة الورقية للتسهيل على المواطنين (Paper Less) .

التاريخ : 4/23/2019 3:57:23 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط