الجمعة 24-5-2019   

«وان بلس» تعلن عن هاتفها الذكي في عالم الأندرويد

النهر نيوز- لطالما اشتهرت شركة «وان بلس» OnePlus الصينية بتصنيعها هواتف قوية المواصفات وعالية الجودة تضاهي تلك الموجودة في الهواتف الرائدة، مع محافظتها على سعر ما دون 500 دولار، ما جعلها الوجهة المفضلة لكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في أرجاء العالم كافة، غير أن فلسفتها تغيرت هذه المرة، لنرى أسعاراً باهظة كالتي تعودنا عليه في السنوات الأخيرة.
وفي حدث انتظم متزامناً في كل من نيويورك، وبانغلور، وبكين، والعاصمة البريطانية لندن، أعلنت الشركة رسمياً عن أحدث هواتفها «وان بلس 7» الذي يأتي بنسختين؛ العادية والبرو، ذات المواصفات العالية.
كان اهتمام الشركة الأساسي ينحصر في قوة العتاد، ولكن هذه السنة ركزت أكثر على الشاشة، فهاتف «وان بلس 7 برو أتت» بقياس 6.67 بوصة من نوع أموليد، وبتردد عالٍ وصل إلى 90 هرتز، في تحدٍ واضح لهاتف الألعاب «أسوس روغ» الذي كان ينفرد بهذا الميزة، خصوصاً أن الهاتف يدعم وضعية الألعاب Gaming Mode.
كما يأتي الهاتف بتصميم زجاجي من الأمام والخلف، وبألوان متدرجة لافتة للنظر، ورغم التصميم الزجاجي فإن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي، إذ لا تزال الشركة تؤمن بتقنية الشحن السريع «وارب تشارشينغ - Warp Charging» التي أطلقتها مع هاتف «ون بلس 6 مكلارين أيديشن» بقدرة تصل إلى 30 واط، وتزعم الشركة أن هذه التقنية ستوفر طاقة كافية لشحن بطارية الهاتف ذات الـ4000 مللي أمبير - ساعة من صفر في المائة إلى 50 في المائة، في غضون 20 دقيقة فقط. وتخلت الشركة أخيراً عن منفذ السماعات الخارجية، ورغم أن الهاتف لم يحصل على تصنيف IP بعد، ولكنه يعتبر مقاوماً للرذاذ البسيط، ويمكن استعماله تحت الأمطار الخفيفة.
أما بالنسبة للعتاد، فيأتي الهاتف مزوداً بأحدث وأقوى معالج بالعالم؛ «كوالكوم سناب درغون 855» بمعيارية 7 نانوميتر، وهو بالمناسبة نفس المعالج الموجود في هاتف «غالاكسي إس 10 النسخة الأميركية»، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM فتأتي بسعات 6 - 8 - 12 غيغابايت، وبسعتين للذاكرة الداخلية، ابتداء من 128 ووصولاً إلى 256 غيغابايت، ويعمل الهاتف على النسخة المعدلة من أندرويد الخاصة بالشركة، تحت اسم «أكسجين أو إس OxygenOS» المبنية على نسخة «أندرويد باي».
أما بخصوص الكاميرات فيأتي الهاتف مزوداً بـ3 كاميرات، الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل، تدعم تثبيت الصورة البصري Auto Focus، والأخرى عدسة عريضة بدقة 16 ميغابكسل، والثالثة للتقريب بدقة 8 ميغابكسل، في خطوة منها لمواكبة الأجهزة الرائدة في التصوير كـ«غالكسي إس 10» و«هواوي بي 30 برو».

التاريخ : 5/15/2019 1:29:27 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط