الخميس 27-6-2019   

ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية

النهر نيوز - اتهم ذوو شاب توفى في مستشفى الجامعة الأردنية خلال تلقيه العلاج كادر المستشفى بالتسبب بوفاة ابنهم جراء تسمم دمه من ابرة كورتيزون، الامر الذي نفاه مستشفى الجامعة الأردنية، مؤكدا أن الطب الشرعي لم يجد سببا مقنعا للوفاة.

وكان توفي الشاب عمار الهندي البالغ من العمر عشرين عاما، فجر الاثنين، بعد تلقيه العلاج في مستشفى الجامعة الأردنية.

وقال أبن عم المتوفي نائل الهندي إن عمار كان يتلقى العلاج إثر مشاكل صحية في القولون، مؤكدا على استقرار وضعه الصحي في الفترة الأخيرة.

وأضاف، أنه قام بمراجعة مستشفى الجامعة بعد شعوره بالألم في منطقة المعدة غير أن الطبيب صرف له إبرة "كورتيزون"، الامر الذي ادى الى انتكاسة في حالته الصحية.

وبين، أن اطباء استشاريون ابلغوهم بارتكاب خطأ في قرار اعطاء الابرة نظرا الى حالته الصحية؛ مما تسبب للشاب بالحساسية المفرطة وتسمما بالدم.

ومن جهته، نفى مدير مستشفى الجامعة الأردنية عبد العزيز الزيادات، الاثنين، ان يكون الشاب عمار تلقى ابرة كورتيزون في المستشفى حتى تتسبب بوفاته.

وأكد الزيادات لـ عمون، أن حالة الشاب الصحية استدعت صورة مغناطيسية للأمعاء.

وبين الزيادات، أنه ادخل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية ليغادر من المستشفى بطلب من ذويه بعد أن كانت حالته الصحية مستقرة، غير أن الشاب المتوفي عاد إلى المستشفى مساء الأحد بعد شعوره بألم حاد في البطن، مضيفا أن الشاب قام بإجراء صورة مغناطيسية للامعاء تمهيدا لعملية "تنظير".

وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي اشرف على حالة الشاب المتوفي مشهود له بالخبرة الطويلة، مؤكدا أن الطب الشرعي لم يجد سبب مقنع للوفاة.

التاريخ : 5/20/2019 5:12:12 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط