الثلاثاء 18-6-2019   

أبو نجمة يقارن مشاريع الأردن وأوروبا

النهر نيوز - قارن أمين عام وزارة العمل السابق حمادة أبو نجمة، بين مشاريع الأردن وعلى رأسها الباص السريع، ومشاريع الدول الأوروبية، من حيث التخطيط والحد من آثار الأعمال الإنشائية على المواطنين.
واستهل أبو نجمة منشوره على "فيس بوك"، متحدثا عن إغلاقات مشروع الباص السريع والأضرار التي انعكست على التجار.

وذكر قصة تاجر، راجع أمانة عمّان ليحصل على تفاصيل الإغلاقات التي ستحدث في منطقة محله التجاري، فلم يجد جهة مختصة يتحدث معها، لكنه استطاع أن يحصل على معلومات متضاربة بحكم علاقاته مع الموظفين، بيد أن ذلك لم يسعفه ليُفاجأ بمحله بات محاصرا.

في المقابل، تحدث أبو نجمة عن مشاريع الدول الأوروبية، وأرفق صورة التقطها سابقا، تُظهر لوحات توضيحية وخرائط تشرح للمواطنين مسبقا كافة التفاصيل وتتلقى ردودهم ومقترحاتهم، مع إعلان مواعيد محددة للقاء المسؤولين بالمواطنين في مواقع العمل لهذه الغاية، تجنبا لتأثير سير العمل على حياتهم.

وبعيدا عن أوروبا، وإلى جوار الأردن، تحدث أبو نجمة عن أنه زار السعودية مؤخرا وقد رأى موظفين مختصين يجوبون الشوارع التي ستتأثر بمشروع يشبه مشروع الباص السريع، بخرائطهم ويشرحون لكل منزل ومحل تفاصيل المشروع ومراحله.

مقارنة المسؤول الحكومي السابق، جاءت في وقت تواجه فيه أمانة عمّان انتقادات واسعة بسبب إغلاق تقاطع طارق في منطقة طبربور، لاستكمال أعمال مشروع الباص السريع، وما سببه ذلك من أزمات خانقة أربكت ساكني المنطقة.

التاريخ : 6/11/2019 3:11:32 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط