الخميس 18-7-2019   

المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية

النهر نيوز - أكد محمد الغرابية، شقيق المواطن الأردني عمير مصعب الغرايبة، المعتقل في سوريا منذ 10 شباط الماضي، ان العائلة تلقت أول اتصال هاتفي من المعتقل عمير استمر مدة 3 دقائق من سجن "عدرا" في العاصمة السورية دمشق بعدما تم نقله من سجن "فرغ فلسطين".

وقال محمد ان شقيقه المعتقل عمير البالغ من العمر 30 عاماً، ابلغهم ان السلطات السورية سمحت له بالاتصال الهاتفي مع العائلة، وانه بصدد عرضه على المحاكمة، بتهمة تصوير مناطق سياسية لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وأضاف ان شقيقه، أبلغهم انه تم نقله من سجن "فرع فلسطين" في دمشق إلى سجن "عدرا" في دمشق، بعدما نجحت وساطة النائب خالد ابو حسان ووزارة الخارجية والقائم باعمال السفارة السورية الدكتور ايمن علوش، لدى السلطات السورية وانه لا يعاني من مضايقات في السجن وانه سيتم عرضه للمحاكمة قريبا.

وشدد محمد الغرايبة، ان شقيقه، غير مسجل في سجلات نقابة الصحافيين الاردنيين ولا يعمل لصالح قناة الجزيرة القطرية او اية فضائية او مؤسسة اعلامية، لافتاً إلى انه عمل مصور لدى شركة خدمات اعلامية اردنية.

وقال محمد غرايبة، إن السلطات السورية اعتقلت شقيقه أثناء عودته من الشام بعد قضاء سياحة في سورية هناك، إستمرت 3 ايام.

وثمن موقف وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقائم باعمال السفارة السورية في عمان، الدكتور ايمن علوش والنائب خالد ابو حسان، للجهود التي بذلوها للافراج عن شقيقه، مطالباً تلك الجهات ببذل جهود اضافية لإطلاق سراحه، اسوة بالمعتقلين الاردنيين السابقين.

فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تقوم بالتواصل مع السلطات السورية بشأن عمير الغرابية وباقي المعتقلين الاردنيين في سورية.

التاريخ : 6/16/2019 10:17:03 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط