الإثنين 21-7-2019   

"الاوقاف" تفتح تحقيقا في ملف مدارس عمر المختار

النهر نيوز - كشفت مصادر متطابقة وخاصة، عن بدء وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، التحقق الاولي، بملف مدارس عمر المختار .

واكدت مصادر رسمية متطابقة، فضل عدم الكشف عن هويتها، ان الوزارة لم تقم بتحويل ملف مدارس عمر المختار إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وانما بدأت تحقيق اولية داخلي لدى الوزارة، بصفة ولايتها العامة "متولي عام "على المدارس.
ونوه إلى ان التحقيقات في بدايتها ولم تظهر نتائج بعد مشيرً إلى كشف النتائج إلى الاعلام في حال الانتهاء من التحقيقات في الملف .

وتعد مدارس عمر المختار، من مدارس الوقف الذي تتولى ولايتها العامة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، كما تخضع لاية خاصة "متولى خاص "بمعنى هيئة خاصة .

وتعود التسمية إلى عمر بن مختار بن عمر المنفي الهلالي الملقب بعمر المختار، شيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء، هو قائد أدوار السنوسية في ليبيا، وأحد أشهر المقاومين العرب والمسلمين. ينتمي إلى بيت فرحات من قبيلة منفة الهلالية التي تنتقل في بادية برقة.

حارب المختار الإيطاليين منذ كان عمره 53 عامًا لأكثر من عشرين عامًا، إلى أن قُبض عليه من قِبل الجنود الطليان، وأجريت له محاكمة صوريّة انتهت بإصدار حكم بإعدامه شنقًا، ونُفذت العقوبة، وكان عمره انذاك 73 عامًا .

التاريخ : 6/26/2019 1:43:35 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط