الإثنين 21-7-2019   

تعاون نفطي و15 اتفاقاً لتعزيز الشراكة السعودية ـ الكورية

النهر نيوز- استهل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، زيارته إلى كوريا الجنوبية أمس، بعقد اجتماع موسع مع الرئيس مون جاي - إن في القصر الرئاسي بالعاصمة سيول، شدد فيه الجانبان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعميق التعاون بين البلدين.

وأكد الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع «وجود إمكانيات هائلة وشراكة بين البلدين غير مستغلة وفرص لزيادة التبادل التجاري والاستثمار بينهما، بالإضافة إلى تطوير القدرات الدفاعية وتحقيق ازدهار اقتصادي»، مضيفا أن «المملكة لديها تجربة رائعة جداً مع كوريا الجنوبية في السابق ونريد أن نكررها بشكل أكبر وأفضل لمصلحة بلدينا».

بدوره، نوه الرئيس مون جاي - إن بـ«علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين»، مؤكداً أن المملكة دولة رئيسية في الشرق الأوسط، وحريصة على تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين.

وشهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس مون جاي - إن، التوقيع على مذكرة للتعاون النفطي أبرمته شركة «أرامكو» السعودية مع شركة «إس - أويل» للتعاون في تأسيس مشروع وحدة التكسير بالبخار وإنتاج مشتقات الأوليفينات بقيمة 6 مليارات دولار بحلول عام 2024. كما شهدا التوقيع على 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاع الخاص والعام خلال ملتقى الشراكة السعودي الكوري.

التاريخ : 6/27/2019 10:12:23 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط