الثلاثاء 23-7-2019   
قانونية النواب تقر عدداً من تعديلات مشروع قانون مكافحة الفساد    وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء    توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة    غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"    إعادة الكهرباء إلى جامعة الحسين بن طلال    الرزاز سيمر بالصحراوي    الاردن وتركيا يستكملان اجراءات توقيع الاتفاقية التجارية    الحبس لموظف بلدية مختلس وتغريمه 127 ألف دينار    أبو عاقولة : 250 شركة مهددة بالاغلاق والتوقف عن العمل    «هيئة النقل» تنفي صدور موافقات لتشغيل 15 الف مركبة ضمن التطبيقات الذكية    الطب الشرعي: جلطة خلف جثة الياروت    واحة حجاج معان تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام    المياه تضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة    القبض على 25 متعاطيا ومروجا للمخدرات    رؤساء مجالس فروع "المهندسين" في المحافظات يلتقون مجلس نقابتهم    

حريق نوتردام سببه سيجارة أو عطل كهربائي

النهر نيوز- بعد شهر ونصف من حريق نوتردام الذي دمّر قسماً من الكاتدرائية، رجّح مدعون في باريس أن الحريق قد يكون ناجماً عن سيجارة مشتعلة أو عطل كهربائي، مستبعدين أي دوافع إجرامية. وذكر بيان أن المحققين الفرنسيين ينظرون في عدة فرضيات «بينها عطل في المنظومة الكهربائية أو حريق بدأ بسيجارة لم تطفأ بشكل صحيح»، مشيراً إلى عدم وجود أي أدلة تدعم فرضية أن يكون الحريق «أساسه جنائي».

وجاء في البيان الذي وقعه مدعي عام باريس ريمي هايتز أن الاستنتاجات الأولية بنيت على مقابلات أجريت مع نحو مائة شاهد. لكنه شدد على أن التحقيق لم يوضح بعد السبب الفعلي للحريق. وأضاف أنه لا يمكن حتى الآن استخلاص إن كانت النظرية الأكثر ترجيحاً هي العطل الكهربائي أم السيجارة. وأكد: «ستجري الآن تحقيقات أعمق باستخدام خبرات مهمة». وذكر البيان أنه تم فتح تحقيق أولي دون استهداف أي شخص محدد بشأن الأضرار التي تسبب بها الإهمال غير المتعمد.

وفي أبريل (نيسان)، أقّر متحدث باسم شركة «لوبرا فرير» المكلفة أعمال ترميم الكاتدرائية أن العمال كانوا يدخنون في المكان بين حين وآخر. وقال حينها: «نأسف لذلك»، لكنه أضاف: «لا يمكن أن يكون عقب سيجارة هو سبب حريق نوتردام». واشتعلت النيران في نوتردام، المعلم البارز في قلب باريس، في 15 أبريل (نيسان) مما دمّر مسلة الكاتدرائية وسقفها وجزءاً من قبتها. وشكّل الدمار الذي تعرضت له صدمة للعالم بينما تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إعادة بنائها في غضون خمس سنوات.

التاريخ : 6/27/2019 10:18:52 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط