الثلاثاء 23-7-2019   
قانونية النواب تقر عدداً من تعديلات مشروع قانون مكافحة الفساد    وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء    توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة    غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"    إعادة الكهرباء إلى جامعة الحسين بن طلال    الرزاز سيمر بالصحراوي    الاردن وتركيا يستكملان اجراءات توقيع الاتفاقية التجارية    الحبس لموظف بلدية مختلس وتغريمه 127 ألف دينار    أبو عاقولة : 250 شركة مهددة بالاغلاق والتوقف عن العمل    «هيئة النقل» تنفي صدور موافقات لتشغيل 15 الف مركبة ضمن التطبيقات الذكية    الطب الشرعي: جلطة خلف جثة الياروت    واحة حجاج معان تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام    المياه تضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة    القبض على 25 متعاطيا ومروجا للمخدرات    رؤساء مجالس فروع "المهندسين" في المحافظات يلتقون مجلس نقابتهم    

عقوبات أميركية على نائبَين ومسؤول كبير من «حزب الله»

النهر نيوز- فرضت الولايات المتحدة، اليوم (الثلاثاء)، عقوبات على نائبين في حزب الله اللبناني لاتهامهما بـ«استغلال النظام السياسي والمالي» اللبناني لصالح حزبهما وإيران الداعمة له، مستهدفة للمرة الأولى نائبين من الحزب الذي تصنفه منظمة إرهابية، كما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان.

وتستهدف العقوبات النائب أمين شري لاتهامه بـ«استغلال منصبه الرسمي لدفع أهداف حزب الله التي تتعارض في غالب الأحيان مع مصالح الشعب والحكومة اللبنانيين»، والنائب حسن رعد الذي «يواصل إعطاء الأولوية لأنشطة حزب الله وارتهان ازدهار لبنان». كما استهدفت العقوبات مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا.

وﺻﺮح وﻛﯿﻞ وزارة اﻟﺨﺰاﻧﺔ ﻟﺸﺆون اﻹرھﺎب واﻻﺳﺘﺨﺒﺎرات اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ ﺳﯿﻐﺎل ﻣﺎﻧﺪﻟﻜﯿﺮ: «ﯾﺴﺘﺨﺪم ﺣﺰب ﷲ ﻋﻤﻼءه ﻓﻲ اﻟﺒﺮﻟﻤﺎن اﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ ﻟﻠﺘﻼﻋﺐ ﺑﺎﻟﻤﺆﺳﺴﺎت ﺑﻐﺮض دﻋﻢ اﻟﻤﺼﺎﻟﺢ اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ واﻷﻣﻨﯿﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﮭﺬه اﻟﺠﻤﺎﻋﺔ اﻹرھﺎﺑﯿﺔ وﺗﻌﺰﯾﺰ أﻧﺸﻄﺔ إﯾﺮان اﻟﺨﺒﯿﺜﺔ». وأضاف أن الحزب: «ﯾﮭﺪد اﻻﺳﺘﻘﺮار اﻻﻗﺘﺼﺎدي واﻷﻣﻦ ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎن واﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎب اﻟﺸﻌﺐ اﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ. وﺳﺘﻮاﺻﻞ اﻟﻮﻻﯾﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة دﻋﻢ ﺟﮭﻮد اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ اﻟﻠﺒﻨﺎﻧﯿﺔ اﻟﺮاﻣﯿﺔ إﻟﻰ ﺣﻤﺎﯾﺔ ﻣﺆﺳﺴﺎﺗﮭﺎ ﻣﻦ اﺳﺘﻐﻼل إﯾﺮان ووﻛﻼﺋﮭﺎ اﻹرھﺎﺑﯿﯿﻦ وﺿﻤﺎن ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ أﻛﺜﺮ ﺳﻠﻤﺎ وازدھﺎرا ﻟﻠﺒﻨﺎن».

وفي أول ردود فعل حزب الله، اعتبر أحد نوابه في البرلمان علي فياض أن «قرار العقوبات الأميركية إهانة قبل أي شيء للشعب اللبناني»، ورأى في حديث تلفزيوني أنه «يجب أن يكون هناك موقف رسمي من المجلس النيابي والحكومة حول ما يمس سيادة لبنان».

التاريخ : 7/10/2019 11:09:31 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط