الثلاثاء 23-7-2019   
قانونية النواب تقر عدداً من تعديلات مشروع قانون مكافحة الفساد    وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء    توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة    غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"    إعادة الكهرباء إلى جامعة الحسين بن طلال    الرزاز سيمر بالصحراوي    الاردن وتركيا يستكملان اجراءات توقيع الاتفاقية التجارية    الحبس لموظف بلدية مختلس وتغريمه 127 ألف دينار    أبو عاقولة : 250 شركة مهددة بالاغلاق والتوقف عن العمل    «هيئة النقل» تنفي صدور موافقات لتشغيل 15 الف مركبة ضمن التطبيقات الذكية    الطب الشرعي: جلطة خلف جثة الياروت    واحة حجاج معان تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام    المياه تضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة    القبض على 25 متعاطيا ومروجا للمخدرات    رؤساء مجالس فروع "المهندسين" في المحافظات يلتقون مجلس نقابتهم    

جابر يوعز لتمديد دوام مراكز صحية لـ 24 ساعة

النهر نيوز - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر العزم على تطوير واقع الخدمات الصحية ولا سيما في المراكز الصحية التي تعتبر خط الدفاع الاول عن صحة المواطنين وسلامتهم .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جابر مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات لبحث واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوجهات الوزارة وخططها وبرامجها للنهوض بمستواها وتحسين جودتها.

واوعز الدكتور جابر الى مديري الصحة بالعمل على تحديد دوام بعض المراكز الصحية الشاملة ليكون على مدار 24 ساعة وفقا للاحتياجات ولتسهيل وصول المرضى اليها والحصول على الخدمة الصحية بعد انتهاء دوام المراكز المحيطة فضلا عن تخفيف الاعباء على المستشفيات .

وقال الدكتور جابر انه يقع على كاهل مدراء الشؤون الصحية في المحافظات الدور الاكبر والاهم في تنفيذ توجهات الوزارة وخططها وبرامجها داعيا اياهم الى متابعة جميع الشؤون المتعلقة بالعمل والاداء من الجوانب كافة .

وشدد على اهمية وضرورة متابعة التزام الكوادر بالدوام وعدم التهاون مع غير الملتزمين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم .

وقال الدكتور جابر انه تم خلال السنوات الماضية التوسع في انشاء المراكز الصحية بمستوياتها الفرعية والاولية والشاملة والتي ناهزت الــ 700 مركز .

واضاف ان بعض المراكز الصحية تتواجد في رقعة جغرافية ضيقة جدا تشتت الخدمة وتضعفها وازاء ذلك فإننا نسعى الى دمج مثل هذه المراكز في مركز تتوفر فيه المتطلبات اللازمة لتقديم خدمة متكاملة ترقى الى مستوى طموح مقدم الخدمة ومتلقيها على حد سواء .

التاريخ : 7/10/2019 7:31:54 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط