الإثنين 21-7-2019   

مطالبة بشمول الغارمات في الجنوب بالمبادرة الملكية

النهر نيوز- طالب رئيس مجلس محافظة معان عبد الكريم الجازي بشمول المقترضات والغارمات في جنوب المملكة بمبادرة ومكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .

ووجه الجازي كتابا الى رئيس الوزراء باسم مجلس محافظة معان بين فية فشل المشاريع الجماعية والفردية التي اعلنت عنها الحكومات السابقة في حل مشكلتي الفقر والبطالة بتمويل من صندوق التنمية والتشغيل .

وبين الجازي بأن عشرات الالاف من الاسر الاردنية في الجنوب اندفعت للاستفادة من القروض على امل مساهمتها في تحسين اوضاعهم الاقتصادية الصعبة والقاسية الا انها تمت بطريقة عشوائية غير مدروسة اتت الى فشلها بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الاردن .

واوضح بأنهم استيقظوا هؤلاء المقترضين على كارثة بعد ان وجدوا انهم مطالبين بتسديد الاف الدنانير مع الحجز على ما لديهم من اموال وملاحقات قضائية ادت الى اوضاع اجتماعية مزرية زادتهم فقرا وضيقا وبؤسا علاوة على ما فيه من سوء احوال باتت تهدد اسرهم بالشتات علاوة الى حالات الطلاق والتفكك الاسري بين الاهل والاخوة والاصدقاء والانسباء .

وطالب الجازي من رئيس الوزراء بشمول المقترضات والغارمات بمبادرة ومكرمة جلالة الملك والغاء او شطب الديون الجماعية والغاء او شطب القروض الفردية او على الاقل اعفائهم من الفوائد واعادة جدولة تلك الديون بحيث تصبح اقساطها مريحة نسبيا .

التاريخ : 7/10/2019 10:17:58 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط