الإثنين 19-11-2018   
لرزاز: خدمة العلم ستشمل 20 ألف شاب وشابة    ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    

'خليه يفقس عندكم' .. حملة لمقاطعة 'بيض المائدة'

النهر نيوز - أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة بيض الدجاج لمدة أسبوعين، احتجاجا على ارتفاع أسعاره بشكل كبير.
وجاءت الحملة، وفق بيان صدر عنها، بعد تجاوز أسعار البيض حاجز الثلاثة دنانير ونصف بعدما كان 2.5 دينار العام الماضي للطبق الواحد.
واعتبروا "أن نسبة الزيادة ما بين 75 قرشا إلى 60 قرشا للصندوق الواحد وهذا يحقق أرباح خيالية للمزارعين على حساب المواطن".
وقال منسق الحملة الناشط فراس عوض ان الحملة تأتي من أجل الضغط على التجار والمزارعين وأجهزة الدولة الرقابية، معتبرا أن مقاطعة شراء البيض لأسبوعين مدة كافية للضغط على المعنيين لتخفيض أسعاره، خصوصا أن هذه السلعة لا تحتمل التخزين.
وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك اعتبرت "حجج ومبررات رفع أسعار بيض المائدة بنسبة زادت عن 30 بالمائة "غير واقعية وتناقض المنطق".
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان الزيادة التي تراوحت بين 30 و 35 بالمائة تزيد عن نسبة ارتفاع المحروقات بثلاثة اضعاف.
واضاف بلغ سعر صندوق بيض المائدة وزن ألفي غرام 3.25 دينار بعد أن كان 2.50 دينار الشهر الماضي في حين وصل سعر صندوق بيض المائدة وزن 1900غرام 2.8 دينار بعد أن كان 2.20 دينار.

التاريخ : 1/16/2017 5:16:26 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط