الثلاثاء 17-7-2018   
نقل اضخم رافعه تزن 450 طنا من ميناء العقبة القديم الى الجديد بسواعد اردنيه    القبض على شخص سرق قاصة حديدية تحوي مبلغ ١٨ الف دينار    القبض على مطلوب خطير جدا في البادية الجنوبية    «المياه» تضبط نائباً يسرق المياه بطريقة مبتكرة ويبيعها للمواطنين في جرش    مراد من الدوحة: 1000 وظيفة للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين..    نقابة الأسنان تفتح تحقيقاً بعد ضبط «زرعات أسنان وأجهزة طبية» صهيونية    رزوق يطالب بالتحقيق "بتراجع" جامعة اليرموك    إطلاق مهرجان الأردن لعام 2018    توقف حركة العبور في معبر رفح بين مصر غزة    إحباط تهريب لوازم زراعة أسنان    تعيينات لمدعين عامين في الامن العام    اتفاقية تمنح الأمن العام صلاحية الحجز على المركبات العائدة لمواطنين    جماعة عمان لحوارات المستقبل تطلق خطاباً جديداً للمرأة الأردنية    ضبط عبث ببئر مرخص في جرش يبيع المياه    ’المياه‘ تضبط شخصاً يسرق المياه بطريقة مبتكرة    

'خليه يفقس عندكم' .. حملة لمقاطعة 'بيض المائدة'

النهر نيوز - أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة بيض الدجاج لمدة أسبوعين، احتجاجا على ارتفاع أسعاره بشكل كبير.
وجاءت الحملة، وفق بيان صدر عنها، بعد تجاوز أسعار البيض حاجز الثلاثة دنانير ونصف بعدما كان 2.5 دينار العام الماضي للطبق الواحد.
واعتبروا "أن نسبة الزيادة ما بين 75 قرشا إلى 60 قرشا للصندوق الواحد وهذا يحقق أرباح خيالية للمزارعين على حساب المواطن".
وقال منسق الحملة الناشط فراس عوض ان الحملة تأتي من أجل الضغط على التجار والمزارعين وأجهزة الدولة الرقابية، معتبرا أن مقاطعة شراء البيض لأسبوعين مدة كافية للضغط على المعنيين لتخفيض أسعاره، خصوصا أن هذه السلعة لا تحتمل التخزين.
وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك اعتبرت "حجج ومبررات رفع أسعار بيض المائدة بنسبة زادت عن 30 بالمائة "غير واقعية وتناقض المنطق".
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان الزيادة التي تراوحت بين 30 و 35 بالمائة تزيد عن نسبة ارتفاع المحروقات بثلاثة اضعاف.
واضاف بلغ سعر صندوق بيض المائدة وزن ألفي غرام 3.25 دينار بعد أن كان 2.50 دينار الشهر الماضي في حين وصل سعر صندوق بيض المائدة وزن 1900غرام 2.8 دينار بعد أن كان 2.20 دينار.

التاريخ : 1/16/2017 5:16:26 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط