الجمعة 21-9-2018   

"مؤسسة الملكة علياء" تقدم خدمات الى 974 حالة العام الماضي

النهر نيوز - قدمت مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق خلال العام الماضي خدمات الى 974 حالة من مختلف مناطق المملكة والدول العربية الشقيقة من ضمنها 420 حالة جديدة تراجع لاول مرة.

وقد بلغ مجموع الخدمات المقدمة للمراجعين حسب بيان صحفي لها اليوم الاحد , 1730 خدمة من بينها 480 فحص سمع و120 فحص اذن وسطى و542 فحص انف اذن وحنجرة و280 اجراء طبي وجراحي و 40 تخطيط سمعي دماغي .

كما قامت المؤسسة بتركيب 84 معينة سمعية وفي مجال التدريب النطقي قدمت المؤسسة خدمات التدريب النطقي لـ 123 حالة متنوعة تشمل اطفال ضعف السمع ممن يستعملون المعينات السمعية او جهاز القوقعة او التاخر اللغوي والمشاكل الكلامية من بينها 40 حالة جديدة تراجع لاول مرة اضافة الى تقديم تقييم لـ 104 حالات في مجال السمع والنطق .

واشار البيان الى انه تم تقديم الخدمات الطبية المختلفة بما في ذلك تركيب المعينات السمعية مجانا للحالات غير القادرة والتي ليست مشمولة بمظلة التامين الصحي المدني والعسكري مبينا ان المؤسسة معتمدة طبيا لعدد كبير من الجهات في القطاعين العام والخاص.

ولفت البيان الى ان المؤسسة شاركت في دورات ومؤتمرات متخصصة عقدت في الدول العربية واوروبا مهيبة بالمواطنين مراجعة المؤسسة للتحقق من الوضع الصحي والسمعي والنطقي خاصة للاطفال دون سن المدرسة لوضع الحلول المناسبة مبكرا حين اكتشاف اي نقص في السمع او تاخر في اللغة .

التاريخ : 1/22/2017 2:12:24 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط