الجمعة 21-9-2018   
مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    خليل عطية: هذا ما استفزني اكثر من مشروع "قانون ضريبة الدخل"    وزير المالية: المواطنون سيلمسون الاثر الإيجابي على السلع "المخفضة والمعفاة" ضريبياً    تشنّ هجمات قاتلة.. "الدبابير المدارية" تُرعب الفرنسيين    الرئيس اللبناني السابق يدعو مواطنيه لـ"ثقافة الحشيشة"    غواصون يرفعون نصف طن من نفايات جوف البحر في العقبة    الخدمة المدنية تدعو معلمين ومعلمات للامتحان التنافسي (أسماء)    خطباء مساجد يدعون لتحصين الشباب ضد آفة المخدرات    بدء تطبيق تخفيض وإعفاء بعض السلع من ضريبة المبيعات    إغلاق مخبز وإتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية بالعقبة    تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق    ارتفاع أسعار النفط    تفكيك مخيم الركبان عند مثلث الحدود “السورية الأردنية العراقية”    حصة الفرد من المياه في محافظات الشمال لا تتعدى 80 لترا يوميا    

العراق: مناطق سهل نينوى 'مناطق منكوبة'

النهر نيوز - صوت مجلس النواب العراقي، الخميس، على قرار يقضي باعتبار مناطق سهل نينوى، التي تضم الأقليات المسيحية في محافظة نينوى شمال العراق "مناطق منكوبة" ويطالب بتعويض الأهالي المتضررين فيها.
ووصف القرار، الذي صوت عليه البرلمان في جلسة علنية، الجرائم التي حصلت في سهل نينوى بأنها "من أبشع الجرائم"، مطالبا في الوقت ذاته الجهات التنفيذية بتعويض الأهالي عن الأضرار التي لحقت بهم".
وكانت مناطق سهل نينوى، والتي تضم الأقليات المسيحية قد شهد حالات تهجير واسعة وسلب للأملاك الخاصة وتدمير للبنى التحتية أبان سيطرة ما يسمى بتنظيم داعش عليها.
يذكر أن جميع مناطق وبلدات سهل نينوى، والتي تقع في الشمال الشرقي من المحافظة قد تحرر من قبضة تنظيم داعش في بداية عمليات تحرير نينوى التي أطلقت في الـ17 من أكتوبر الماضي.

التاريخ : 1/26/2017 5:45:55 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط