السبت 14-12-2018   

أمانة عمّان للمواطنين: لا تخرجوا إلا للضرورة القصوى

النهر نيوز - قال مدير مدينة عمان بالوكالة المهندس باسم الطراونة ان الامانة اتخذت جميع الاحتياطات والاجراءات للتعامل مع الاحوال الجوية التي تشهدها المملكة.
واوضح انه تم تقسيم مناطق عمان الى خمس مناطق لانطلاق وفتح الشوارع الرئيسية اضافة الى ان كل منطقة لها الياتها الخاصة للتعامل مع المنطقة حسب الاولويات مشيرا الى انه تم تخصيص 100 ماتور لشفط المياه في هذه المناطق.
واكد الطراونة على اهمية تعاون المواطنين في هذه الاحوال الجوية وعدم ربط مزاريب المياه بشبكة الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، ولعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار وضرورة التأكد من المضخات الغاطسة في البنايات والعمارات وخاصة في الشقق التي يقطنها سكان .
إقرأ أيضاً: الأردن: الثلوج تمتد سريعًا نحو أغلب المُرتفعات الجبلية في ساعات الليل
وبين ان الامانة منحت صلاحيات كاملة للمعنيين في مختلف مناطق الامانة لاستئجار الاليات التي تمكنهم من التعامل مع الظروف الجوية لفتح الشوارع التي تتعرض للثلوج خلال المنخفض الجوي ومن خلال توفير الاليات والجرافات التي يزيد عددها عن 130 الية منتشرة في جميع مناطق الامانة اضافة الى ورش عمل التي تعمل على مدار 24 ساعة .
وقال انتشرت من صباح اليوم الجمعة الكوادر الفنية وعمال الوطن في جميع الطرق الرئيسية والفرعية وعلى التقاطعات وداخل الأنفاق لمتابعة عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والتأكد من عدم اغلاقها بأية عوائق.
واشار الى ان عمال الوطن يتعاملون وباستمرار مع انجرافات المواد الانشائية من الورش العمرانية على الشوارع نتيجة عدم اتخاذ الإحتياطات اللازمة من قبل اصحابها والمتعهدين والمقاولين بالرغم من التحذيرات المتعددة للامانة.
ودعا الطراونة المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.
واكد على أهمية التزام المواطنين بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج او حدوث الانجماد الا عند الضرورة القصوى لافساح المجال امام الجهات المعنية للعمل بأريحية.وعدم ايقاف المركبات على الطرق بشكل معيق لعمل الآليات حال تساقط الثلوج.

التاريخ : 1/27/2017 5:12:30 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط