الإثنين 17-12-2018   

السلط المدينة الأكثر حظًّا بتساقط الأمطار .. تفاصيل

النهر نيوز - سادت المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية أحوال جوية مضطربة تساقطت خلالها الأمطار بغزارة شديدة على أجزاء واسعة من المملكة.
وسجلت شبكة محطات "طقس العرب" المنتشرة في المملكة كميات أمطار ممتازة، بلغت أعلاها 44 ملم في السلط، تبعتها عجلون التي سجلت هطول 43 ملم، في حين بلغت في غرب عمّان 40 ملم.
أما عن التوقعات خلال ساعات مساء الجمعة فيتوقع بمشيئة الله استمرار تدفُق الرياح شديد البرودة نحو أجواء المملكة مع ساعات عصر ومساء الجُمعة، تتحوّل الهُطولات تدريجياً إلى ثُلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر،وتشمل جبال جرش وعجلون العالية، وفوق بعض المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر في جبال الشراه جنوب البلاد.
مع الدخول في ساعات الليل، تمتدالثلوج سريعاً نحو أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700-800 متر عن سطح البحر في شمال ووسط وجنوب المملكة، وتشمل أغلب جبال جرش وعجلون والبلقاء والعاصمة عمّان والكرك والطفيلة وجبال الشراه في مُحافظة معان، إضافة إلى الأجزاء المُحاذية لجبل العرب في مُحافظة المفرق، وتكون هذه الفترة – أي قبل مُنتصف الليل- ذات الفُرصة الأعلى لحدوث تراكُمات ثلجية.

التاريخ : 1/27/2017 7:07:27 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط