الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

4 فئات عليهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات

النهر نيوز - يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان، حيث تمنح المواد الغذائية الغنية بالبروتين الطاقة اللازمة للجسم والتي تضمن له النشاط، هذا بالإضافة إلى أهميته للعضلات والأنسجة.
لكن وعلى الرغم من أهميته القصوى للجسم، إلا أن تناول كميات زائدة عن اللازم من البروتين والمتوفرة في فول الصويا، الحليب، اللحوم، والدواجن، البيض، والعدس، والأجبان وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين، يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى مخاطر صحية كبيرة.
ووفق تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، فإن هناك 4 فئات من الناس يتعين عليهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات حفاظاً على صحتهم وهي كالآتي:
1- الأشخاص في منتصف العمر
يتعين على الأشخاص الذين بلغوا مرحلة منتصف العمر تناول كميات إضافية من البروتين لمكافحة آثار ضعف العضلات التي قد يواجهونها في هذه الفترة، لكن يجب على الأشخاص في هذه الفئة العمرية، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب ومشاكل ارتفاع نسبة السكر في الدم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي بدلاً من الحيواني، كتناول الفطر عوضاً عن اللحوم.
2- الأشخاص الأكثر عرضة لزيادة الوزن
كما ينصح الأشخاص الأكثر عرضة لزيادة الوزن بتناول كميات كبيرة من البروتين لأنها تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول مما لا يدع مجالاً لتناول الأطعمة الأخرى والتي تسبب زيادة الوزن غير المرغوب فيه.
3- المهتمون ببناء العضلات
أما الأشخاص الراغبين في بناء عضلاتهم، فيعد من الضروري تناولهم الأطعمة الغنية بالبروتين للمحافظة على العضلات على النحو المطلوب.
4- محبو تناول الكربوهيدرات أو النشويات
وبالنسبة لمحبي تناول النشويات فيتعين عليهم الإكثار من تناول البروتينات للحفاظ على صحتهم بشكل عام، حيث من الضروري أن يشتمل نظامهم الغذائي على تناول اللحوم الخالية من الدهون، والبيض والبروتينات النباتية.

التاريخ : 1/29/2017 12:27:50 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط