الخميس 19-10-2017   

النجار يطلب معطفا.. وسفارتنا: سنحاول

النهر نيوز - قالت ماجدة الحوراني زوجة الصحفي المعتقل بالإمارات، تيسير النجار ان زوجها طلب من السفارة الاردنية في ابو ظبي معطفا يقيه البرد ، لكن رد السفارة كان : " سنحاول " .
وبينت الحوراني في حديث ان النجار مثل أمام المحكمة لأول مرة يوم 18/1/2017 بعد ان اعتقل في 13-12-2015 ، ووجهت له تهمة الإساءة للدولة ، مشيرة الى تأجيل جلسة المحكمة الى 1/2/2017 لحين حضور محام .
وقالت ان الادلة الموجهة ضد زوجها هي منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، علق فيه على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ومكالمة هاتفية بينه وبينها يقول المحققون انها اساء فيها للإمارات ، لكنه لم يسمعها .
واشارت الى زوجها دافع عن نفسه بالقول : " هل تكافئون عازف البيانو بتقطيع أصابعه " في اشارة الى انه الف كتابا في حب الامارات ، ووصف فيه الامارات بدولة السعادة .
وقالت انه طالب السفارة الاردنية في ابو ظبي بتوكل محام له لكن السفارة قالت ان ذلك صعب ، لانه سيتعين عليها توكل محام لكل اردني يحاكم في الامارات .
كما طلب من السفارة معطفا يقيه البرد ، لكن رد السفارة كان : " سنحاول " ـ، وطلب من السفارة ايضا حضور ممثلين عنها لجلسات محاكمته .
ونوهت الى توكيل المحامي علي خضر العبادي بالحضور والترافع عن تيسير النجار ،حيث سبق وان كلفت نقابة المحامين الأردنيين فيصل الخزاعي بمتابعة قضية زوجها ، وسافر الى الإمارات قبل شهر ، لكنه لم يستطع مقابلة زوجها على الرغم من انه طلب من السفارة الأردنية في أبو ظبي مساعدته.
وقالت انها التقت اليوم بالمنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ، وانه وعدها خيرا ، واتصلوا خلال الجلسة بنقيب الصحفيين ، لمتابعة القضية مع وزارة الخارجية .
وعبرت الحوراني عن تفاؤلها بحل قضية زوجها ، مشيرة الى ان وزير الخراجية ايمن الصفدي كان على علاقة شخصية بزوها ، وعملا معا في المجال الصحفي ، وهو ما قد يساهم في تحرك اكبر من وزارة الخارجية لحل القضية .
كما عبرت الحوراني عن تفاؤلها بان يحكم القضاء الاماراتي ببراءة زوجها .

التاريخ : 1/29/2017 3:11:21 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط