الإثنين 22-7-2018   

أسير يطعن شرطيًا إسرائيليًا في سجن 'نفحة' وتوتر بالسجون

النهر نيوز - طعن أسير فلسطيني، ظهر الأربعاء، شرطيًا إسرائيليًا في سجن نفحة الصحراوي.
وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريح مقتضب إن أحد الأسرى طعن سجانه وهو شرطي في وحدة "المتسادا" الخاصة بالسجون ردًا على إجراءاتهم وممارساتهم القمعية ضد الأسرى والتي كان آخرها أمس.
وأشار المكتب إلى أن التوتر يسود السجون كافة بعد حادثة الطعن، وكانت حالة الاستنفار قد أعلنت صباح أمس الثلاثاء في سجن نفحة الصحراوي، عقب اقتحام وحدات القمع "متسادا" لقسم رقم (1)، والاعتداء على الأسرى وتخريب مقتنياتهم.
وصعدت قوات القمع مؤخرًا من هجمتها على سجن نفحة، والذي يقبع في معظم أقسامه أسرى حركة حماس.
وكان المجلس الوزاري المصغّر للشئون الأمنية الإسرائيلية "الكابينيت" أقر في جلسة له مؤخرًا العديد من الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضد الأسرى الفلسطينيين، في إطار الضغط للكشف عن مصير الجنود الأسرى لدى كتائب القسام.
من جهته حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، المسؤولية لمصلحة سجون الاحتلال عن حالة التصعيد الخطيرة التي تدور في سجن نفحة على ضوء عملية قمع غير مسبوقة قامت بها قوات قمعية تسمى متسادا بحق الأسرى في قسم (1).
وذكر قراقع في بيان صحفي أن تلك القوات داهمت القسم (1) وعملت على تعرية الأسرى وإذلالهم وإخراجهم مقيدين دون ملابس، والقيام بتخريب محتوياتهم، وإبقائهم دون ملابس في قسم آخر وفي البرد الشديد.
وقال إن الوضع في نفحة اصبح لا يطاق مما دفع أحد الأسرى الى الدفاع عن نفسه في ظل حالة إستنفار واسعة، وفرض منع التجول على السجن، وتحويل غرف الأسرى الى زنازين بعد مصادرة محتوياتهم وقطع الكهرباء عنهم.
ودعا قراقع إلى تدخل عاجل لحماية الأسرى من عملية القمع المقصودة والإنتقامية التي تجري بحق أسرى سجن نفحة، مطالبا الصليب الأحمر الى التوجه الى السجن بشكل سريع والدخول الى الغرف والأقسام، في ظل منع المحامين من زيارة السجن والإلتقاء بالأسرى.
وحذر قراقع من ان الأسرى سيقومون بإحتجاجات جماعية واسعة، والشروع في إضراب مفتوح عن الطعام إذا إستمرت حالة القمع والإذلال بحقهم.

التاريخ : 2/1/2017 8:37:31 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط