الأحد 22-4-2018   
زيارة ميدانية لطلبة الدبلوم التدريبي لمستشفى ماركا التخصصي الإسلامي    السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على نجران    رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة    وزير الداخلية يوجه إلى الإسراع بربط كافة البنوك بمركز القيادة والسيطرة    ولي العهد يزور نادي ابداع الكرك    الأردن يدين التفجير الإرهابي في كابول    الامارات تتهم مقاتلات قطرية بالاقتراب من احدى طائراتها    الجزيرة يغادر إلى البحرين لملاقاة المالكية بالكأس الآسيوية    تنقلات في الأمن العام .. أسماء    نيمار يزف بشرى سارة لجماهيره    "الأسد المتأهب" تنفذ تمريناً للتعامل مع أسلحة الدمار الشامل..    وزير الداخلية: المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين    مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل..    كيف تجد فرص عمل عن طريق السوشال ميديا؟..    الالاف يشيعون جثمان النائب العمامرة وأفراد أسرته في معان..    

وفاة المخرج المصري محمد كامل القليوبي

النهر نيوز - توفي في القاهرة صباح الخميس، المخرج السينمائي المصري محمد كامل القليوبي اثر معاناة مع المرض عن عمر يناهز 74 عاما.
وانجز القليوبي الحائز على جائزة الدولة التقديرية العديد من الاشتغالات الروائية والتسجيلية المتنوعة الرؤى الفنية والمضامين الانسانية التي تعاين هموم وطموحات افراد وجماعات في البيئة المصرية.
ومن بين تلك الافلام التي انجزها القليوبي: "ثلاثة على الطريق"، " والبحر بيضحك ليه"، و "أحلام مسروقة"، و" اتفرج يا سلام"، و"خريف آدم"، والفيلم التسجيلي الطويل "اسمي مصطفى خميس"، كما عمل المخرج الراحل في حقل التدريس الاكاديمي بالمعهد العالي للسينما، وترأس مؤسسة (نون) للثقافة والفنون التي تنظم مهرجان شرم الشيخ السينمائي للسينما المصرية والأوربية.
واثرى القليوبي الذي نال درجة الدكتوراه في السينما من روسيا، ادبيات النقد السينمائي بالكثير من الابحاث والدراسات والاصدارات القيّمة التي تحلل بمنهجية وقائع في محطات مسيرة السينما المصرية والتأريخ لها على نحو جديد ومبتكر.

التاريخ : 2/2/2017 2:21:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط