السبت 17-11-2018   

ضبط 133 الف حبة مخدرة و 17 كغم من مادة الحشيش

النهر نيوز - ادارة مكافحة المخدرات تضبط 133 الف حبة مخدرة و 17 كغم من مادة الحشيش المخدر خلال اسبوع , بعد تمكنها من احباط وضبط مجموعة من قضايا الاتجار وتهريب المواد المخدرة في مختلف مناطق المملكة .
قالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة مكافحة المخدرات ومن خلال جهودهم في متابعة وضبط كافة اشكال التعامل بالمواد المخدرة تمكنوا خلال عدة ايام من احباط عدد من قضايا التهريب والاتجار وحيازه المواد المخدرة ومن خلال مختلف اقسامها المنتشرة في محافظات المملكة.
وكان من ابرز تلك القضايا متابعتهم لمعلومات حول شخصين من جنسية عربية وردت معلومات تشير لحيازتهما لكمية من المواد المخدرة بقصد تجهيزها وتهربيبها الى خارج المملكة , حتى تم التاكد من تلك المعلومات وتحديد مكان اخفائها في احد المنازل في محافظة المفرق , حيث تمت مداهمته وضبط الشخصين وبحوزتهما 60 الف حبة مخدرة وبوشرت التحقيقات .
واضافت ادارة الاعلام الامني ان فريق من ادارة مكافحة المخدرات تولى تتبع معلومات اشارت الى حيازة ثلاثة اشخاص احدهم من جنسية عربية لكمية كبيرة من المواد المخدرة التي ينون تجهيزها واخفائها بطريقة ما من اجل تهريبها للخارج , حيث تمكن فريق التحقيق من خلال ما قام به من تحريات وتحقيقات واعمال رصد ومراقبة للاشخاص المشتبه بهم من تاكيد حيازتهم للمواد المخدرة وقيامهم باخفائها داخل اطارات مركبة شحن لتهريبها بعذ ذلك ,وجرى تحديد مكان وجود الاشخاص والمركبة في احدى مناطق البادية الشمالية وتمت مداهمتهم والقاء القبض عليهم جميعا وبتفتيش المركبة عثر بداخلها على 11 كغم من مادة الحشيش المخدر اضافة الى 1500 حبه مخدرة وبوشرت التحقيقات .
وتابعت ادارة الاعلام الامني ان كوادر ادارة مكافحة المخدرات وباسناد من الفريق الخاص التابع للادارة تمكنوا من مداهمة احد المزارع في شرق العاصمة بعد مراقبة احد الاشخاص المشبوهين في قضايا حيازة وترويج المواد المخدرة والتاكد من اخفاءه لكمية من تلك المواد داخلها , و افضت المداهمة لالقاء القبض على المشتبه به وبتفتيش المزرعة بشكل دقيق ضبط 5 كغم من مادة الحشيش المخدرة اخفيت بدفنها داخل حفرة هناك .
وفي قضية اخرى تمكن العاملون في ادارة مكافحة المخدرات من تحديد مكان اخفاء احد الاشخاص المشبوهين لكمية من الحبوب المخدرة بمنطقة خاليه من السكان بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية حيث توجه فريق تحقيق وتفتيش للمكان وبعد عمليات مسح للمنطقة التي تم تحديدها عثر على 60 الف حبة مخدة هناك وتم تحديد هوية المتورط باخفائها هناك والبحث جار عنه .
وفي احد المعابر الحدودية اشتبه العاملون من كوادر ادارة مكافحة المخدرات داخل المعبر باحد الاشخاص اثناء محاولة اجتياز الحدود لدولة مجاورة , وجرى على الفور ضبطه واصطحابه وامتعته للتفتيش الدقيق حيث عثر بحوزته عند ذلك على 12 الف حبة مخدرة قام بلفها بواسطه مشادات حول جسده .
كما والقي القبض في احد المعابر الحدوية الاخرى على احد الاشخاص وبحوزته كيلو وربع من مادة الحشيش المخدر اثناء محاولته ادخالها للمملكة بعد ان اخفاها داخل امتعته بطريقة غير ظاهرة .
واكدت ادارة الاعلام الامني ان وبعد انهاء التحقيقات في كل تلك القضايا جرى توديع كافة المقبوض عليهم لمدعي عام محكمة امن الدولة لينالوا عقابهم الرادع , مشيرة الى استمرار رجال مكافحة المخدرات بتابعة واجباتهم وتكثيفها لملاحقة وضبط كل من بتعامل بمثل تلك السموم وما بحوزتهم من مواد مخدرة .

التاريخ : 2/5/2017 2:27:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط