الإثنين 20-5-2019   

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016

النهر نيوز - طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين ضرورة تقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2016، وتعبئتها وتسليمها للدائرة ودفع المبالغ المعلنة فيها بأقرب وقت ممكن.
وأوضحت، في بيان أصدرته اليوم الاحد، أن الإعفاءات الضريبية الشخصية الممنوحة للمكلف الأعزب تبلغ 12 ألف دينار في حين تبلغ 24 ألف دينار للمعيل مهما بلغ عدد أفراد الأسرة، شريطة موافقة الزوجة الخطية على جمع الدخل.
وبينت أن المكلف يستفيد من إعفاء بواقع أربعة ألاف دينار كحد أقصى مقابل نفقات الاستشفاء والعلاج والتعليم وإيجار السكن وفوائد قروض الإسكان والمرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية، شريطة تقديم فواتير أو مستندات معززة لذلك يتم إرفاقها مع الإقرار الضريبي.
ودعت الدائرة الموظفين والمستخدمين ممن يزيد مجموع دخلهم السنوي عن حد الاعفاءات الممنوحة له والبالغة 12 الف للأعزب و24 الف للمعيل بالإضافة الى اعفاءات النفقات المذكورة سابقاً، وجوب تقديم اقرار ضريبة الدخل السنوي قبل 30 نيسان تلافيا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون.
يذكر أن نسبة الضريبة التي تفرض على الموظفين والمستخدمين بعد تنزيل الاعفاءات بواقع 7 بالمئة عن العشرة ألاف دينار الأولى للدخل الخاضع و 14 بالمئة عن العشرة ألاف دينار الثانية و20 بالمئة عن كل دينار مما تلا ذلك.

التاريخ : 2/5/2017 7:19:49 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط