الجمعة 21-9-2018   
ضبط 1.5 طن أرز منتهي الصلاحية في مأدبا    الأمن يحبط محاولة الاحتيال على شخص من جنسية عربية    الرزاز: أكبر تحد يواجهنا هو انعدام الثقة بين الشعب والحكومة    لص يسطو على بنك كويتي بـ"نقاب ومسدّس وهمي"    الملك يلتقي عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية    الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي    مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    خليل عطية: هذا ما استفزني اكثر من مشروع "قانون ضريبة الدخل"    وزير المالية: المواطنون سيلمسون الاثر الإيجابي على السلع "المخفضة والمعفاة" ضريبياً    تشنّ هجمات قاتلة.. "الدبابير المدارية" تُرعب الفرنسيين    الرئيس اللبناني السابق يدعو مواطنيه لـ"ثقافة الحشيشة"    غواصون يرفعون نصف طن من نفايات جوف البحر في العقبة    الخدمة المدنية تدعو معلمين ومعلمات للامتحان التنافسي (أسماء)    خطباء مساجد يدعون لتحصين الشباب ضد آفة المخدرات    

بيان هام من السفارة الأمريكية في الأردن حول التأشيرات

النهر نيوز- نفت السفارة الأمريكية في عمان ما تداولته وسائل اعلام عن قرار أمريكي يسمح لجنسيات عربية بينها الأردنية السفر الى بلادها دون تأشيرة.
وقالت السفارة في بيان، الثلاثاء، تلقت رؤيا نسخة منه :" إن الخبر الذي تم تداوله عن السفر بدون تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية من بعض الجنسيات العربية هو غير صحيح، ولم يتم إصدار أي قرار تنفيذي بشأن التأشيرات أو الهجرة منذ 27 كانون الثاني، 2017".
وأعربت السفارة عن ترحيبها بطلبات من الأردنيين وغير الأردنيين للحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية.
وتابع البيان :" أصدرت محكمة فيدرالية في ولاية واشنطن أمراً في 3 شباط، 2017، تمنع فيه الحكومة الأمريكية من إنفاذ بعض أحكام معينة من القرار التنفيذي رقم 13769 بما فيه ذلك المتعلق بالتأشيرات والسفر للولايات المتحدة. ونتيجة لذلك، لقد قامت وزارة الخارجية الأمريكية بعكس إلغاء تأشيرات الدخول بناءً على الأمر التنفيذي رقم 13769 امتثالاً لأوامر المحكمة. يمكن للأفراد الحاملين لتأشيرات سارية المفعول السفر حالياً.
وأشارت الى أن السفارات والقنصليات " استأنفت عملية إصدار التأشيرات لمواطني الدول السبعة التي كانت تخضع للقرار التنفيذي رقم 13769، حيث يستطيع الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة أن يتصلوا بأقرب سفارة أمريكية أو قنصلية للحصول على المعلومات حول تحديد موعد للمقابلة".
وكانت وسائل اعلام قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قرارا يسمح بالسفر لمواطني دول عربية بينه الاردن دون تأشيرة.

التاريخ : 2/14/2017 1:49:59 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط