الأحد 16-12-2018   

كم يبلغ إنفاق الدول العربية على تقنية المعلومات في 2017؟

النهر نيوز- أكد تقرير اقتصادي حديث أن الحكومات العربية بصدد إنفاق 11.6 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2017.

وتوقع تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية "جارتنر"، أن يشهد قطاع خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات للخطوط الثابتة والمتنقلة، أكبر إجمالي لمعدل الإنفاق بقيمة 4.7 مليار دولار خلال العام الحالي.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن يسجل قطاع خدمات شبكة الهواتف المحمولة أكبر معدل إنفاق لقطاع ثانوي بقيمة 3.2 مليار دولار.

وتتضمن التوقعات معدلات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ونظم مراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات، بينما تشمل الحكومات الهيئات الحكومية الاتحادية، والمحلية، والوطنية.

وقالت موتيوسي ساو، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "سينمو معدل الإنفاق على قطاع البرمجيات بنسبة 9%، لتصل إلى 1.3 مليار دولار خلال 2017، في حين سينمو معدل الإنفاق على التطبيقات بنسبة 12% في العام ذاته إلى 443 مليون دولار أمريكي دولار".

وتعمل جارتنر في مجال استشارات الأبحاث المتعلقة بتقنية المعلومات، وتوفر التوجهات والتنبؤات التقنية المستقبلية التي يحتاجها عملاء المؤسسة لاتخاذ القرارات الصائبة يوميا.

وتعتبر مؤسسة جارتنر شريكا لنحو 9100 شركة عالمية، ويعمل فيها 6600 موظف، بمن فيهم أكثر من 1500 محلل واستشاري في مجال الأبحاث، وتنتشر قاعدة عملاء المؤسسة في أكثر من 85 دولة حول العالم.

التاريخ : 2/21/2017 10:17:16 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط