الثلاثاء 20-8-2018   

الحكومة الفلسطينية: تعذر إجراء الانتخابات في غزة بسبب حماس

النهر نيوز - أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تسلمها كتاباً من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، يشير لتعذر إجراء الانتخابات في قطاع غزة، بسبب رفض حركة حماس إجرائها.


وقالت الحكومة الفلسطينية في بيان لها، وصل 24 نسخة عنه، إنه "بناء على الكتاب الوارد من رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى رئيس الوزراء، والذي يشير فيه إلى تعذر إجراء الانتخابات في قطاع غزة إثر لقاء وفد لجنة الانتخابات المركزية مع حركة حماس، أعرب المجلس عن أسفه لموقف حركة حماس من حرمان الشعب فلسطيني في قطاع غزة من المشاركة في هذا العرس الديمقراطي".

وأضافت الحكومة، أنها "تستهجن هذا الموقف والذي يأتي في ظل تحديات تهدد الوحدة الجغرافية للدولة الفلسطينية المنشودة"، داعيةً حركة حماس إلى تغيير موقفها.

واعتبرت الحكومة، الانتخابات المحلية مدخلاً للتوافق بشأن الانتخابات السياسية العامة بما فيها الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجلسين الوطني والتشريعي، مما يفتح الآفاق أمام مساعي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكدت الحكومة، إجراء انتخابات الهيئات المحلية، واستعداد الحكومة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للجنة الانتخابات المركزية لإجرائها، خاصة بعد إصدار الرئيس الفلسطيني مشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة، التي تختص بالنظر بكافة الطعون والجرائم والمسائل القانونية التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية.

التاريخ : 2/21/2017 7:57:17 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط