الخميس 22-11-2018   

ايطاليا.. الغاء 60% من رحلات شركة 'اليطاليا' بسبب اضراب الموظفين

النهر نيوز- تشهد شركة الخطوط الجوية الايطالية "اليطاليا" الخميس حركة اضراب ارغمتها على الغاء 60% من رحلاتها، احتجاجا على خطة الغاء مئات الوظائف في اطار عملية اعادة تنظيم كبرى.
ودعت النقابات القلقة من الاجراءات المقبلة واعادة التفاوض على عقد عمل الموظفين الى اضراب بين الساعة 13,00 ت غ و17,00 ت غ.
وقال الامين العام لنقابة "فيلت غيل" نينو كورتوريلو ان اليطاليا في "وضع حرج" مضيفا "ننتظر منذ اشهر ان يقدم المساهمون خطة استراتيجية فيما يتراجع التمويل".
واضاف ان "الموظفين قلقون جدا، لقد سبق ان شهدوا عمليتي اعادة هيكلة في 2008 و 2014" ادتا بالاجمال الى الغاء حوالى تسعة الاف وظيفة.
وتابع "يجري الحديث في الاعلام عن تسريح ألف أو ألفي أو ثلاثة الاف موظف لكن لم يقل لنا أحد أي شيء" منددا ايضا برغبة الادارة بوقف تطبيق العقد الوطني للعمل واعتماد شروط تقررها هي وحدها، "وهو امر غير مسبوق في بلادنا ويعتبر فادحا".
وراكمت الشركة الخسائر منذ سنوات ورغم مساهمة الشركة الاماراتية "الاتحاد" فيها بنسبة 49% من الاسهم وضخها اموالا، الا ان اليطاليا لم تتمكن من تحسين وضعها.
وفيما كانت تهدف لاحداث توازن في العام 2016 وتحقيق ارباح في 2017، الا ان خسارتها وصلت الى 460 مليون يورو السنة الماضية ويرتقب ان تبلغ مئات ملايين اليورو الاضافية هذه السنة.
ويعمل رئيس الشركة كريمر بال منذ سنوات طويلة على خطة جديدة استراتيجية على خلفية توتر مع مساهمين اخرين بينهم مصارف "يونيكريدي" و"انتيسا سان باولو". وكان يفترض ان تنشر الخطة في مطلع شباط/فبراير لكن يرتقب اخيرا ان تعرض بحلول الاسبوع الاول من آذار/مارس.
وبدون اعطاء تفاصيل، اعلنت اليطاليا انها ستتضمن "تغييرات جذرية" مثل خفض الكلفة عبر خفض الرواتب وعدد الموظفين وتطوير خطوط للرحلات الطويلة واعادة النظر في اتفاقات تجارية وتعميق شراكات قائمة.

التاريخ : 2/23/2017 7:10:38 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط